فرع الاحساء

فرع الاحساء

فرع الاحساء

فرع الطالبات بالأحساء يقمن معرضاً توعوياً بعنوان "يوم السكر العالمي"

20 صفر 1438

تحت إشراف مشرفة فرع الطالبات بالأحساء بالجامعة السعودية الإلكترونية الدكتورة هدى الفناخ، أقامت الجامعة معرضاً توعوياً بعنوان ( يوم السكر العالمي)، وذلك يوم الأحد الماضي ويستمر إلى يوم الأربعاء الموافق 20 - 23 /2/1438هـ، برئاسة رئيسة لجنة الأنشطة أ/ لطيفة المتين. وعضوية كلاً من : أ/ أسماء السبتين. أ/ دلال الشعيبي. أ/ مريم النجار. ونخبة من طالبات الجامعة. ويستهدف منسوبات الفرع من طالبات وموظفات وعضوات هيئة التدريس بالجامعة السعودية الالكترونية.

تخلل  المعرض العديد من الأركان احتوت على مطويات تشمل معلومات عامه عن مرض السكري و كيفية الوقاية منه، و أعراض ارتفاع السكر في الدم و أعراض انخفاضهكما احتوى على ركن توعوي عن كيف تشتري طعاماً صحياً، ويشمل توجيهات بكيفية اختيار الطعام الصحي، ومكعب الوجبات اليومية الصحية، وعرض نسبة السكر في بعض الأطعمة المتداولةوأيضا احتوى المعرض على لوحة توضح أماكن حقن الانسولين في الجسم، ومكعب يعرض أنواع السكري، و مجسم لأهمية الرياضة في علاج داء السكريكما احتوى المعرض على عرض تقديمي لأهم الحقائق والشائعات حول مرض السكري.

ولاقى المعرض حضورا جيدا من طالبات الجامعة وكذلك قمن بعض الطالبات بطرح أسئلة حول مرض السكري وكيفية الوقاية منه وكيفية التعامل مع الأشخاص المصابين به.

مشاركة