كلية الحوسبة والمعلوماتية

كلية الحوسبة والمعلوماتية

كلية الحوسبة والمعلوماتية

عميد الحوسبة والمعلوماتية يلتقي وفدًا من وزارة الاتصال وتقنية المعلومات ويطلع على برنامج سفراء تقنيات المستقبل

09-11-2021

استقبل عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية بالجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبد العزيز بن عبد الله البشر، يوم الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 في مقر الجامعة بالرياض، وفد من وزارة الاتصالات والتقنية، متمثلاً ببرنامج سفراء تقنيات المستقبل، حيث رحب بالفريق واطلع على أبرز مميزات البرنامج.

وعبر الدكتور عبد العزيز البشر عن خالص امتنانه لهذه المبادرة، وسعادته بمشاركة عدد من طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة السعودية الإلكترونية كسفراء للبرنامج، متطلعًا لزيادة عدد سفراء الكلية؛ لما يملكون من تميز واجتهاد في المجالات التقنية.

وأكد حرص فريق العمل في كلية الحوسبة والمعلوماتية لتذليل العقبات وتوفير الفرص التي تضمن نجاح وتميز منسوبي الكلية، من طلبة وأعضاء هيئة التدريس، على المستوى الوطني والعالمي.

ومن جانبه، أوضح الأستاذ طارق بن محمد السيف مدير إدارة تنظيم مهارات المستقبل في برنامج سفراء تقنيات المستقبل، عن البرنامج وأهدافه، وهي: موائمة المخرجات التعليمة التقنية في المملكة مع متطلبات سوق العمل في القطاع التقني، عن طريق دراسة الفجوات الحالية، وتأهيل الكوادر الوطنية، وربطهم ببرامج تأهيل وتوظيف، وخلق فرص ومسار في مجال الابتكار وريادة الأعمال؛ لتحقيق الموائمة وتحقيق التحول الرقمي في المملكة.

وذكر السيف التخصصات والمجالات المستهدفة ومن هم المنتفعين من البرنامج، وقدّم تعريفًا مفصلًا عن مكونات البرنامج والآثار المتوقعة منه.

وتم خلال اللقاء أخذ مداخلات السفراء من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية بالإضافة إلى نقاش مفتوح معهم.

مشاركة