كلية الحوسبة والمعلوماتية

كلية الحوسبة والمعلوماتية

كلية الحوسبة والمعلوماتية

طلاب الجامعة المشاركين في مسابقة التقط العلم يحصلون على المركزين الثاني والخامس

04-04-2021

حصل طلاب الجامعة السعودية الإلكترونية المشاركين في مسابقة التقط العلم على المركزين الثاني والخامس، من أصل 227 فريق مشارك من مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية بالمملكة.

وباركت سعادة رئيسة الجامعة الأستاذ الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي للطلاب فوزهم بالمراكز المتقدمة في المسابقة، كما شكرت المسؤولين والمشرفين في تحقيق هذا الإنجاز الجديد، مؤكدة بأن الجامعة فخورة بهمتهم وعزيمتهم واصرارهم على خوض التحدي والفوز، متمنية لهم مزيدًا من الإنجازات والتميز.

وأكدت بأن الجامعة السعودية الإلكترونية تسخر كافة إمكاناتها المتاحة لخدمة الطلبة ومساعدتهم على التميز والإبداع، لتعود بالنفع على مسيرتهم العلمية والمهنية، والمساهمة في خدمة وطنهم بطرق احترافية؛ لتعزيز مجتمع تقني متقدم يخدم التحول الرقمي ويتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وبيّنت، أن مثل هذه اللقاءات العلمية تساهم في الرفع من مستوى طلبة الجامعات، وتمكنهم من التعارف وتبادل الخبرات فيما بينهم، حيث تُعد الحاضنات الأساسية لإنتاج الابتكارات وتقديمها للمجتمع المعرفي، وإبراز المواهب الشابة في البلاد، والكشف عن طاقاتهم الابداعية وتحفيزهم من أجل إكمال مسيرتهم التطويرية في سبيل بناء الوطن وتحقيق رؤيته. 

وحصل الطلاب عبد الرحمن الباتل ومحمد الحربي وعلي السهلي على المركز الثاني، وأتى بالمركز الخامس الطلاب بشر محمد سالم وإياد الخطيب وروضة المطيري وروان المطيري وريان بغدادي، والذي أشرف عليهم مشرفة النادي الطلابي للأمن السيبراني الدكتورة سهى الهلالي وقائد النادي الطلابي رائد العريني.

مسابقة التقط العلم (Capture The Flag) هي مسابقة في مجال الأمن السيبراني، وتابعة لمبادرة (سايبر هيب) لدعم الأندية الطلابية من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز. تحاكي المسابقة بيئة تقنية حقيقية ويتنافس فيها الأفراد ضد بعضهم البعض. وتحتوي المسابقة على تحديات بمستويات مختلفة تحت مواضيع مختلفة مثل التشفير، الهندسة العكسية، اختراق الويب والشبكات، والبرمجة، بمستويات مختلفة، ويقوم المشاركون بحل تحديات تتمثل في استغلال الثغرات الأمنية، أو تعدي أنظمة الحماية، أو صد هجمات سيبرانية، أو فك معلومات مشفرة، الحل الصحيح لأحد التحديات يؤدي إلى الحصول على "علم"، وكل علم يحمل عددًا من النقاط حسب نوعية التحدي وصعوبته. الشخص الذي يجمع أكبر عدد من النقاط يفوز في المسابقة.

 

مشاركة