وحدة الخريجين



مقدمة:

          بناء علاقة مستدامة بن الجامعة وخريجيها ممارسة عالمية سائدة تفخر بها الجامعات العالمية العريقة. هذه العلاقة المستمرة تضمن ولاء الخريج للجامعة وارتباطه بها مما ينتج عنه أنواع مختلفة من الدعم والنفع المتبادل.  وانطلاقًا من أهمية تثمين دور الخريجين حرصت الجامعة السعودية الإلكترونية على إنشاء شراكة مستدامة بين الجامعة و​خريجيها من جانب، وبين الخريجين بعضهم البعض من جانب آخر؛ لتعزيز مكانة الجامعة وحضورها في سوق العمل والمجتمع مما ينعكس إيجابًا على جهود التنمية في المملكة العربية السعودية.

رؤية الوحدة:

         أن تكون وحدة خريجي الجامعة السعودية الإلكترونية رائدة إقليميًا في بناء الشراكة المستدامة والفاعلة مع الخريجين.

رسالة الوحدة:

          بناء علاقة دائمة وفعالة بين الجامعة وخريجيها، وكذلك بين الخريجين فيما بينهم؛ لتعزيز النفع المتبادل بين جميع الأطراف بما ينعكس إيجابًا على تعزيز مكانة الجامعة ودفع عجلة التنمية في الوطن.

أهداف الوحدة:

    • بناء قاعدة بيانات دقيقة وحديثة بمعلومات الخريجين من بيانات التواصل والمعلومات الوظيفية يراعى بها الخصوصية من جانب، وسهولة التواصل بين الخريجين من جانب آخر.

    • تقديم الخريجين للتغذية الراجعة فيما يتعلق بالتجربة الجامعية وكذلك تجربة سوق العمل.

    • استقطاب الخريجين المتميزين للمشاركة في إلقاء محاضرات وندوات وورش عمل بالجامعة.

    • إبقاء الخريج على اتصال دائم بالمناخ الأكاديمي لتبادل الآراء وتحديث معلوماته العلمية بمتابعة ما يستجد من تطورات علمية من خلال ما تتيحه الجامعة للوحدة من قنوات تواصل بينها و بين المجتمع الجامعي بهيئاته المختلفة من أعضاء هيئة تدريس و طلاب، وإشراك الخريجين في فعالياتها و أنشطتها المختلفة واستمرار استفادة الخريجين من الخدمات التي تقدمها الجامعة.

    • المشاركة الفاعلة في أيام المهنة بالجامعة وتقديم المشورة للطلبة المتوقع تخرجهم والخريجين فيما يتعلق بسوق العمل ومقومات النجاح المهني وكذلك المساهمة في توفير الفرص الوظيفية للخريجين.

    • تعزيز الشراكة بين الجامعة وأرباب العمل من خلال خريجيها بالقطاعات المختلفة.

    • تسهيل بناء الشراكات مع جهات عمل الخريجين فيما يخص التدريب التعاوني.

إدخال معلومات الخريج:

 

خدمات الخرجين:

             

تواصل معنا:

البريدالإلكتروني:  alumni@seu.edu.sa 

رقم هاتف: 0112613500

تحويلة 3424 

 

​ ​​​​​​​​​​​​