الجامعة تختتم الدورة التدريبية العاشرة لنظام بلاك بورد بمشاركة 54 متدرب ومتدربة من 19 جامعة سعودية ومؤسسة تعليمية


اختتمت الجامعة السعودية الإلكترونية الدورة التدريبية العاشرة لنظام إدارة التعلم الإلكتروني (Blackboard) التابعة لمشروع الرخصة الوطنية الدائمة والمقدمة لجميع الجامعات السعودية والمؤسسات التعليمية الأخرى المشاركة في المشروع، والمقامة في فندق "روش ريحان روتانا" بمدينة الرياض بتاريخ 20/01/1440هـ الموافق 30/09/2018م، واستمرت لمدة أربعة أيام.
وتستهدف الدورة التدريبة مسؤولي نظام إدارة التعلم الإلكتروني(Blackboard)  وأعضاء هيئة التدريس الذين يستخدمون النظام في العملية التعليمية، وتهتم الجامعة بتدريبهم على أُسس التعامل مع المحتوى التعليمي الإلكتروني، والإدارة التقنية لنظام التعلم الإلكتروني، وطريقة ضبط المعلومات لإدارة التعلم ومتابعة الطلبة بمنتهى الدقة، ومراقبة كفاءة العملية التعليمية وتقييمها بما يتوافق مع روية المؤسسة التعليمية، ومعرفة الأدوات والوسائل المتاحة لأعضاء الهيئة التدريسية.
واحتوت الدورة على مسارين، المسار الأول يقوم بتدريب مدراء النظام، فيما خصص المسار الثاني لتدريب أعضاء هيئة التدريس، حيث حضر الدورة 54 متدرب ومتدربة من 19 جامعة سعودية ومؤسسة تعليمية.
وتحدث وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور/ ثامر بن عمر الحسين للمتدربين عن أهمية هذه الدورات وتأثيرها على مستخدمي النظام بالجامعات، وأنها تتوافق مع رؤية 2030 لتأصيل مبدأ التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد؛ مما يُساهم في توظيف التقنية في التعليم ونشر الثقافة وتبادل الخبرات وتوحيد الجهود بين الجامعات السعودية. 
وأشار إلى أهمية نقل الخبرة والإستفادة من هذه الدورات إلى الجامعة التي يعمل بها المتدرب أو المتدربة. مؤكداً على أهمية التواصل مع الجامعة السعودية الإلكترونية بما يخص مشروع الرخصة الوطنية لنظام إدارة التعلم الإلكتروني (Blackboard) مع المشرف على المشروع المهندس/ فهد بن سعد الجبر، عند الحاجة إلى الدعم الفني أو التدريب على النظام أو عند  طلب استضافة النظام على مركز البيانات التابع للمشروع الوطني.
وفي ختام الدورة، سلم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور ثامر الحسين شهادات الحضور للمتدربين والمتدربات، متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد.