أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين "SOCPA" يحاضر في الجامعة الإلكترونية


جسر، الرياض: 

بحضور عميد كلية العلوم الإدارية والمالية منصور البراك أقامت الكلية لقاءاً مفتوحاً لطلبتها مع مساعد أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين "SOCPA" للعضوية والتطوير المهني د. محمد بن سليمان العقيل، وذلك في البهو الرئيس لمبنى الجامعة بالرياض، فيما تم نقله عبر البلاك بورد لكافة طلبة فروع الجامعة. ركز اللقاء على الزمالات والشهادات المهنية التي تهم الطالب أو الطالبة بعد مرحلة الدراسة الجامعية. أدار اللقاء المشرف على قسم المحاسبة بالجامعة د. خالد الفهد. في البداية رحب بالضيف وشكره على تلبية الدعوة ومشاركته في نقل الخبرات والمعرفة للمهتمين في تخصص المحاسبة.

عقب ذلك أعطى د. العقيل نبذة مختصرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين "SOCPA" وعن هيكله التنظيمي المرتبط بالجهات المعنية، والأهداف والمعايير الذي وضعتها الهيئة منذ تأسيسها، والمنشورات العلمية التي تصدرها الهيئة.

ومن ثم عرج بالحديث إلى الجانب المهني الذي تقوم به الهيئة، ويتمثل في اختبار الزمالة للمحاسبين السعوديين والتعليم المهني المستمر، والذي يواكب التطورات المالية، مؤكداً على أن الشهادات المهنية متطلب مهم لممارسة المحاسبة في سوق العمل للجهات الحكومية والخاصة.

وأشار إلى أن التخصص في مجالات المحاسبة يفتح أفاقاً واسعة في معرفة احتياجات سوق العمل، مضيفاً بأن الهيئة تقوم بدراسة إمكانية إضافة تخصصات جديدة في مجال المحاسبة وطرحها للمعنيين بذلك.​

تلا ذلك بعض المدخلات والاستفسارات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب حيال ما طرح في المحاضرة، وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور منصور البراك عميد كلية العلوم الإدارية والمالية درعاً تذكارياً للدكتور محمد بن سليمان العقيل، معرباً عن شكره وتقديره على كل ما قدمه ومشاركته خبراته وتجاربه والتي ستكون عونا لطلبة الجامعة في مستقبلهم الوظيفي بإذن الله.