إدارة الابتعاث


تعنى باقتراح الخطط والبرامج اللازمة لتحقيق استراتيجية الجامعة في تنمية الموارد البشرية، ولتهيئة وتيسير السبل لمعيدي ومحاضري الجامعة للابتعاث ومتابعة تطور ومراحل دراستهم وإعداد التقارير الدورية عنهم، وتطوير سياسات وآليات العمل الخاصة بإدارة الابتعاث.

 

المهام:

  1. العمل على تحقيق استراتيجية الجامعة في تنمية الموارد البشرية من خلال وضع الخطط والبرامج اللازمة لابتعاث الكادرين الأكاديمي والإداري من الموظفين والموظفات، وتقييم ومتابعة العائد من الابتعاث وآثاره على تحسين الأداء بالجامعة.

  2. دراسة طلبات الابتعاث قبل عرضها على اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب.

  3. إحالة طلبات (الابتعاث، التمديد، التأجيل..) بعد صدور قرار اللجنة إلى الإدارة المختصة.

  4. إحالة طلبات المبتعثين الواردة من الملحقيات الثقافية لجهات الاختصاص ومتابعتها.

  5. الرد على طلبات الملحقيات الثقافية.

  6. إعداد القواعد التنفيذية والإجرائية لابتعاث وإيفاد المعيدين والمحاضرين.

  7.  إعداد القواعد التنفيذية لابتعاث وإيفاد الموظفين على سلم الوظائف العام.

  8.  إعداد الإحصائيات الخاصة بالابتعاث الخارجي والداخلي.

  9. إعداد الميزانية الخاصة بالابتعاث الخارجي والداخلي.

  10. إعداد التقارير الدورية عن الإنجازات المتحققة من الابتعاث وأعمال الإدارة.

  11. اقتراح تطوير العمل فيما يخص الابتعاث والآليات المتبعة والنماذج المعمول بها.

  12. القيام بمهام سكرتارية اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب (فيما يتعلق بالابتعاث فقط).