كلمة المشرف


​​
الحمد لله وحده وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد
هنا تتضح بعون الله معالم المستقبل ، وهنا تنطلق للتعليم رؤيته الحديثة التي يتولى قيادتها ربان هذه البلاد ورجل التعليم الأول فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ووفقه لكل خير برؤيته الثاقبة حين يستشرف القائد مستقبل شعبه فيسبق بهم الزمن والمراحل في بذل مثل هذه الفرص التعليمية النوعية والاستثنائية والمتمثلة في تجربة الجامعة السعودية الإلكترونية .
وهنا منطقة القصيم حين تفتح ذراعيها بكل قدراتها لفرع الجامعة فيها فيتم افتتاح فرعها في السنة الثانية فقط من عمر الجامعة حين تيسر لوجود الفرع بعد فضل الله كل تسهيلات الانطلاقة القوية والواثقة وذلك وفق توجيهات سمو أميرها صاحب السمو الملكي الأمير د . فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز وفقه الله حين وجه بتيسير أمور الجامعة في كل مجالاتها .
وهنا الجامعة السعودية الإلكترونية التي يقف على هرمها رجل خلق الفكرة وتبنّى الحلم وحقق الأمل وهو سعادة مديرها الأستاذ الدكتور عبد الله الموسى الذي جعل منها في مدة لاتتجاوز الأربع سنوات منارة علم يهتدي لها من ابتغى الفرصة والتميز فيتحقق له بفضل الله ثم بجهوده ما أراد ، وإن كان هو وفريق عمله لايزالون في جهدهم يسيرون بها نمواً وانتشارا لايرضون لها دون الكمال منزلة ولا منزلا .
وهنا فرع الجامعة في القصيم حيث يقف مع بقية الفروع والمقر الرئيسي شهوداً على قدرة الجامعة على الانتشار والتفوق  ، فرع يقدم خدماته لأبناء المنطقة في تقديم فرصة الدراسة في العديد من التخصصات ومنها السنة التحضيرية المؤهلة للعديد من الكليات في الجامعة كما افتتح فيها قسم تقنية المعلومات وقسم القانون في فصله التحضيري وهو من الفروع التي يفتتح فيها قسم القانون في تجربته الأولى على مستوى الجامعة بفضل الله ثم بتوجيهات وجهود سعادة وكيل الجامعة لشؤون الفروع ومهندس العمل فيها سعادة الدكتور ابراهيم المعيقل وفقه الله .
فرع القصيم يقع في قلب المدينة الجامعية لجامعة القصيم في استضافة مشكورة كما يقع قسم الطالبات في مقر كلية التربية للطالبات في مدينة بريدة ويتبنى الفرع بتوجيه ومتابعة من سعادة مدير الجامعة ووكلائه وفقهم الله خطة للتوسع في التخصصات والنشاطات الطلابية والاجتماعية وفق خطة الجامعة المقرة من قبل مجلسها الموقر وكذلك العمل على بناء مقار خاصة في شطر الطلاب والطالبات في المستقبل القريب بإذن الله تعالى .
فرع القصيم شاهد على أن الجامعة تسعى بجهدها لنشر معرفيتها الجديدة في جميع مناطق المملكة خدمة كل ساكنيها لتكون كما أريد لها بإذن الله وكما ورد في رسالتها : جامعة إلكترونية رائدة، تسهم بفاعلية في بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة وإيصال رسالة المملكة الحضارية، وتتميز بمرونتها وجودة مخرجاتها وتلبية حاجات سوق العمل  .
 
سدد الله الخطى ، وكلل الجهود بالنجاح ، وأصلح قبل ذلك كله وبعده النية والقصد لوجهه الكريم وحفظ بلادنا وقادتها ووفق الجامعة لكل تميز علمي ومعرفي يكون فيه خدمة الدين ثم الوطن والله ولي التوفيق .

 
مشرف الفرع          
د . محمد بن عبد العزيز الربعي