كلمة المشرف


بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير من تعلم وعلم وآله وأصحابه أنجمُ الهدى ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد...
يطيب لي بداية أن أرحب بك أخي الكريم أختي الكريمة في بوابة فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بالمدينة المنورة على شبكة الإنترنت. وأود قبل استعراض مكونات هذا الموقع وخدماته أن أشارككم نبذة عن تأسيس الجامعة السعودية الإلكترونية وما تتميز به عن بقية الجامعات في المملكة، وتأسيس فرعها بالمدينة المنورة.
لقد تم بعون الله تأسيس الجامعة بالأمر السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز طيب الله ثراه رقم 37409/ب في العاشر من شهر رمضان الكريم عام 1432هـ، لتلحق بمنظومة الجامعات الحكومية في المملكة وتساهم في بناء مجتمع المعرفة بطريقة مبتكرة في تقديم برامج التعليم الجامعي والتعلم مدى الحياة على مبدأ المواءمة بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني المدمج، والإفادة المطلقة من الممكنات والخدمات التي توفرها تقنية المعلومات والاتصالات. وقد كان فرع الجامعة بالمدينة المنورة من أوائل الفروع التي تم افتتاحها حيث تأسس في عام 1433/1434هـ، ويضم حالياً ما يزيد عن الألف طالب وطالبة في السنة التحضيرية وكليات الحوسبة والمعلوماتية والعلوم الإدارية والمالية والعلوم الصحية.
ويقدم موقع الفرع المعلومات اللازمة للزائرين من الطلبة والمهتمين بالجامعة والدراسة في فرعها بالمدينة المنورة عن البرامج الأكاديمية والدرجات العلمية المتوفرة فيه، كما يقدم معلومات عن منسوبي الفرع الأكاديميين والإداريين بشطريه بقسم الطلاب وقسم الطالبات. ويقدم الموقع بالإضافة إلى المعلومات عدد من الخدمات بالإضافة إلى أخبار وأنشطة الفرع والخطط الدراسية والأنشطة اللامنهجية.
ونتطلع دائماً لخدمة الزائر الكريم للفرع والاستفادة من آرائه التطويرية واستقبالها على قنوات التواصل الخاصة بالفرع والموضحة في رابط "اتصل بنا" على موقع الفرع، راجياً من الله العلي القدير التوفيق والسداد لنا لخدمتكم وتحقيق تطلعاتكم.
                                                                            
المشرف على الفرع​      
د. محمد بن محمد السريحي  ​