Home | Jisr News

طلبة كلية العلوم الصحية بالجامعة يشاركون في هاكثون الإبتكار الصحي 2022

شاركت مجموعة من طلبة كلية العلوم الصحية بالجامعة السعودية الإلكترونية في هاكاثون الابتكار الصحي 2022 ومعرض الأولمبياد العلمي، الذي أقيم بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، الذي انطلق يوم الخميس 3 مارس ولمدة 3 أيام، بإشراف ودعم من عمادة القبول وشؤون الطلبة وكلية العلوم الصحية، ووكالة الجامعة لشؤون الطالبات.

وتتمثل مشاركة الطلبه في ابتكار "أنابيب الدم النانوية للكشف عن الفيروسات في عينة الدم"، حيث يهدف الهاكاثون إلى تحفيز الطلبة على الإبتكار والاختراع والتميز في مجالات المستقبل الصحي، وفق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠م.

وتجاوز عدد المشاركات 200 مشاركة من 19 جامعة سعودية، حيث ترشحت المشاركات المميزة التي وصلت إلى 40 مشاركة، من ضمنها مشاركة فريق طالبات كلية العلوم الصحية بقيادة المحاضرة بسمة منصور من قسم الصحة العامة، تم التحكيم بحضور قادة الابتكار الصحي العالمي في شركة استرازينكا وشركة موديرنا العالميتين للأدوية واللقاحات.

وتتمثل مشاركة الطالبات في أمل صالح، وريما الشاعر، وديما السويد، بحضور سعادة عميد كلية العلوم الصحية الدكتور محمد بن عبد الرحمن المحيذيف، الختامي لهاكاثون الابتكار الصحي، الذي تضمن الإعلان عن الفرق الفائزة وتكريم المشاركين.

ألبوم الصور

ما رأيك في التصميم الجديد لموقع صحيفة جسر؟