عمادة التعليم الإلكتروني - اقسام الوكالة

اقسام الوكالة

اقسام الوكالة

قسم الاختبارات الإلكترونية

 

يُعنى قسم الاختبارات الإلكترونية بإدارة وتنظيم كافة الشؤون المتعلقة بالاختبارات الإلكترونية في الجامعة، بدءًا من متابعة صلاحيات أعضاء هيئة التدريس على نظام الاختبارات، والتأكد من تحديث بنوك الأسئلة بشكل دوري، وصولًا إلى التأكد من جاهزية القاعات التي ستجرى فيها الاختبارات.  

وتحقيقًا لأعلى معايير الأمان والجودة؛ يحرص القسم على توفير وصول آمن للطلبة عبر أجهزتهم الخاصة، وذلك باستخدام المراقب الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي لمراقبة الاختبارات عن بُعد. ويصدر القسم تقاريرًا دورية حول سير الاختبارات على مستوى جميع الفروع ومدى تحقيق الطلبة لنواتج التعلم؛ ليتم من خلالها إغلاق دورة التحسين على مستوى البرنامج الأكاديمي والمساهمة في رفع كفاءة وجودة العملية التعليمية. 

قسم المنصات التعليمية

 

يُعنى قسم المنصات التعليمية بإدارة الأنظمة والمنصات الإلكترونية التي تدعم العملية التعليمية في الجامعة. يشمل ذلك جمع المعلومات وتحليل المتطلبات لتحديد أفضل الحلول التقنية. كما يتولى القسم عمليات الاختبار وتقديم الدعم الفني لضمان كفاءة الأنظمة واستمراريتها. 

ولتحقيق تجربة مستخدم متكاملة، يهتم القسم بتحديد متطلبات التصميم من حيث الألوان والخطوط والصور والفيديو، وتصميم الهيكل العام للواجهات وتنسيق مكونات الصفحات. وتستمر جهود القسم في إدارة صلاحيات المستخدمين، واستقبال الطلبات من الأقسام والمستفيدين وتحديث محتوى الأنظمة بشكل مستمر، مع متابعة سير العمل والتطوير في المنصات التعليمية لضمان تحقيق أعلى معايير الجودة والابتكار.