نسخة تجريبية
5:58:55 AM
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.
المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa
جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم: 20250303403
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية: موقع حكومي رسمي: كيف تتحقق؟
الرياض جاري التحميل...

اتفاقية مستوى الخدمة

المقدمة

تؤكد الجامعة السعودية الإلكترونية حرصها والتزامها بتقديم خدمات إلكترونية ذات جودة عالية، بما يسهم في رفع مستوى رضا المستفيدين وتحقيق تطلعاتهم. وتوفر الجامعة من خلال بوابتها الإلكترونية مجموعة واسعة من الخدمات التي تستهدف مختلف شرائح المستفيدين، في إطار سعيها المستمر نحو التميز في الأداء والتحول الرقمي.

وتهدف اتفاقية مستوى الخدمات الإلكترونية إلى توضيح وبيان جودة الخدمات المقدمة عبر البوابة الإلكترونية للجامعة، إضافة إلى تحديد الحقوق والواجبات لكل من الجامعة والمستفيد. وتُعد هذه الاتفاقية بمثابة اتفاق صريح وواضح بين الجامعة وبين من يرغب في الاستفادة من خدماتها الإلكترونية. ويُعد مجرد زيارة البوابة الإلكترونية واستخدام أي من الخدمات المشمولة في هذه الاتفاقية موافقة ضمنية من المستفيد على جميع ما ورد فيها، دون الإخلال بأي اتفاقيات أخرى ذات صلة قد تكون جزءًا من تقديم تلك الخدمة.

وتلتزم الجامعة بالحفاظ على خصوصية وسرية معلومات المستفيدين أثناء التعامل مع طلباتهم، كما تبذل كل الجهود الممكنة لتقديم خدمات تتسم بالكفاءة والموثوقية، بما يضمن تحقيق تجربة رقمية متكاملة ومرضية لجميع مستخدميها.

فيما يلي التزامات كل من الجامعة (مُقدم الخدمة) والمتقدم بطلب الخدمة (المستفيد):

حقوق وواجبات المستفيد

  1. تلتزم بوابة الخدمات الإلكترونية بتقديم وإتاحة الخدمات الإلكترونية خلال جميع أيام الأسبوع لتشمل أيام العطل والإجازات.
  2. تلتزم بوابة الخدمات الإلكترونية بسرية التعامل مع طلبات المستفيدين.
  3. تتيح بوابة الخدمات الإلكترونية للمستفيد إنشاء حساب يمكنُه من الاستفادة من الخدمات والبرامج الإلكترونية المقدمة عبر البوابة.
  4. يجب أن تكون بيانات الحساب مطابقة لأصل هوية المستفيد، يؤدي عدم صحة بيانات التسجيل إلى استبعاد الطلب.
  5. يتحمل المستفيد كامل المسؤولية تجاه اختياراته كما يتحمل مسؤولية الالتزام بالأنظمة واللوائح وشروط الاستخدام الخاصة بالجامعة ويتحمل المستفيد كامل التبعات الناتجة عن مخالفتها دون أي مسؤولية على الجامعة.
  6. يمكن للمستفيد الاستفادة من الخدمات ومتابعة حالة الطلب عبر البوابة.
  7. تعدُ زيارتك للبوابة الإلكترونية موافقة صريحة على شروط وأحكام الاستخدام

حقوق وواجبات الجامعة

  1. تلتزم الجامعة السعودية الإلكترونية بالتفاعل مع طلبات ورسائل المستفيدين الصحيحة وذلك خلال المدة المحددة والتي قد تختلف بحسب حالة الطلب ونوعه.
  2. في حالة التقصير في التواصل والتفاعل مع طلبات المستفيدين تلتزم الجامعة السعودية الإلكترونية بتطبيق المساءلة على ذلك
  3. تلتزم الجامعة السعودية الإلكترونية في حل جميع المشاكل المتعلقة بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب عبر موقع الجامعة أو المشاكل المتعلقة بالوصول لأي قسم أو خدمة من خدمات وأقسام الجامعة.
  4. تلتزم الجامعة السعودية الإلكترونية بالمحافظة على عدالة وسرية التعامل مع طلبات المستفيدين
  5. يحق لإدارة البوابة الخدمات الإلكترونية استبعاد أي طلبات مخالفة أو غير صحيحة
  6. يحق لإدارة بوابة الخدمات الإلكترونية تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتا وذلك لأغراض تشمل على سبيل المثال لا حصراً أغراض الصيانة
  7. يحظر على زائر بوابة الخدمات الإلكترونية الإضرار بها بأي شكل من الأشكال
  8. يحرص زائر بوابة الخدمات الإلكترونية على الإبلاغ عن أي قصور أو مشاكل قد يتعرض لها وذلك لغرض التحسين والتطوير
اسم الخدمة رضا المستفيدين توافر الخدمة مدة إنجاز الخدمة نسبة الرقمنة نسبة إكمال الخدمة
الحالة الأكاديمية 5 24/7 فوري 100% 100%
السجل الأكاديمي 5 24/7 فوري 100% 100%
الشهادات الأكاديمية 4.76 24/7 فوري 100% 100%
طباعة الإفادات 4.10 24/7 فوري 100% 100%
استعراض بطاقة الطالب 4.60 24/7 فوري 100% 100%
الاستعلام عن الغيابات 4.88 24/7 فوري 100% 100%
استرداد الرسوم 3.50 24/7 3 أيام 100% 100%

المساعدة والدعم

تلتزم الجامعة بتوفير قنوات فعّالة ومتعددة لتقديم الدعم والمساعدة لجميع مستخدمي خدماتها الإلكترونية وتم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة المتكررة، تواصل معنا، وغيرها، حرصًا من الجامعة على تمكين المستفيدين من استخدام الخدمات بكفاءة وسهولة، ومعالجة أي صعوبات قد تواجههم في أقصر وقت ممكن.

ويعمل فريق الدعم على تقديم الإرشادات، وحل المشكلات التقنية، والرد على الاستفسارات المتعلقة بالخدمات الإلكترونية، من خلال قنوات التواصل المتاحة مثل:

  • نظام تذاكر الدعم الفني عبر البوابة الإلكترونية.
  • الرد المباشر عبر حساب الجامعة على منصة X

كما تحرص الجامعة على تطوير خدمات الدعم بشكل مستمر من خلال متابعة رضا المستفيدين، وتحليل الملاحظات الواردة، وتوظيفها لتحسين جودة الخدمات وتسهيل الوصول إليها.

الخصوصية وسرية المعلومات

تضع الجامعة السعودية الإلكترونية سرية معلومات المستفيدين منها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل الجامعة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات. وللمزيد حول معلومات الخصوصية يمكنك زيارة صفحة سياسة الخصوصية.

Controls:
• Scroll to zoom
• Drag to pan
• Double-click to reset
• H key to toggle UI
• ESC to close
100%