أدوار إدارة وحوكمة البيانات
|
يتمتع بصلاحية الموافقة على القرارات المتعلقة بالبيانات ضمن مجاله. |
|
يقوم بإدارة أصول البيانات، والإشراف على سياسات ومعايير ومبادرات إدارة البيانات على مستوى الوكالة. |
مختصي بيانات الأعمال |
يقوم بتطبيق سياسات ومعايير إدارة البيانات وتنفيذ المبادرات بما يخص البيانات على مستوى الإدارة أو القسم. |
تقنيي وفنيي البيانات |
المسؤول عن تطبيق ضوابط ومواصفات إدارة وحوكمة البيانات على أنظمة الجامعة وإدارة وصيانة البيانات على الأنظمة من حيث نقلها وتخزينها وتنفيذ قواعد العمل عليها. |
المستشار القانوني |
يقوم بتقديم الاستشارات والدعم لفريق مكتب البيانات في الجامعة حول المسائل التنظيمية والقانونية. |
فريق عمل مكتب البيانات |
إعداد وتنفيذ برامج الإدارة وحوكمة البيانات بحسب مجالات إدارة وحوكمة البيانات المختلفة والمتابع والإشراف على تنفيذها، ومراقبة الامتثال للأنظمة والسياسات المتعلقة بها. |
دور موظفي الجامعة في إدارة البيانات
الالتزام بسياسات إدارة وحوكمة البيانات.
حضور ورشات التوعية والتدريب.
الإجابة على الاستبيانات.
الإبلاغ عن مشاكل البيانات.
تعبئة النماذج المطلوبة المتعلقة بمجالات إدارة البيانات.
رفع المقترحات الخاصة بإدارة البيانات إلى المكتب.
الحفاظ على سرية وحماية البيانات الشخصية.