عمادة القبول والتسجيل - قسم القبول

قسم القبول

قسم القبول

قسم القبول

يعتبر قسم القبول في الجامعة حلقة الوصل بين الجامعة والمجتمع، فعن طريقه تبدأ حياة الطالب الجامعية، وتستمر معه بمتابعته أكاديميًا حتى يتخرج من الجامعة ليسهم في بناء الوطن بما تحصّل عليه من علوم ومهارات خلال مدة دراسته الجامعية.

المهام

1. الإشراف على تنفيذ سياسة الجامعة الخاصة بالقبول وإجراء التنسيق اللازم مع الكليات ؛ لتحديد الأعداد والشروط المطلوبة لكل كلية بما يتفق مع سياسة الجامعة.

2. متابعة إجراءات القبول الإلكتروني واستخراج قوائم القبول النهائية وإدراجها في النظام الأكاديمي.

3. تنفيذ عمليات الانتقال والتحويل من داخل الجامعة أو خارجها وفق الضوابط المنظمة لذلك.

4. تدقيق ملفات الطلاب المقبولين إلكترونيًا وحفظها حسب الضوابط المنظمة لعملية تسلّم وتدقيق وحفظ الملفات في العمادة بعد تثبيتها في النظام الأكاديمي.

5. تنظيم إجراءات قبول الطلاب والطالبات غير السعوديين بحسب سياسة القبول المعتمدة.

6. إصدار البطاقات للطلبة المقبولين في الجامعة.

7. تنفيذ رغبات الانسحاب من الجامعة للطلاب المتقدمين على البوابة الإلكترونية.

8 . إعداد التقارير والإحصائيات الدورية عن شؤون القبول