الحوكمة ، المخاطر ، الامتثال
الحوكمة
مجموعة من الإجراءات التي تنظم العلاقة بين مجلس الإدارة والإدارات التنفيذية والشركاء وتسمى بأسلوب ممارسة الإدارة الرشيدة.
المخاطر
الإدارة المسؤولة عن تحديد وتحليل وتقييم المخاطر التي تتعرض لها المنظمة والقيام بوضع خطط العلاج المناسبة للتقليل من الآثار المترتبة عن المخاطر.
الامتثال
التأكد من مطابقة المتطلبات التشريعية والقانونية وامتثال المنظمة لكافة التشريعات والتنظيمات الداخلية والخارجية التي تشكل التزاماً عليها.
فوائد إدارة استمرارية الأعمال
- المحافظة على قدرة المؤسسة للتعامل مع المخاطر الغير متوقعة
- التحديد المسبق لآثار توقف الأعمال الحرجة والمهمة
- إظهار إمكانية استجابة موثوق بها
- تحسين ثقة أصحاب المصلحة
- بناء القدرة الفعالة على الاستجابة لحالات التعطل
- اكتساب ميزة تنافسية
- تقليل الخسائر وأوقات توقف الأعمال
- الامتثال للتشريعات الوطنية كمتطلبات هيئة الحكومة الرقمية - هيئة الأمن السيبراني - مجلس المخاطر الوطنية