Home | Jisr News

وطني قنديل الأمم

 

أيا وطن الروح يا روعة الحسن وبستان مهجتِنا الزاهية، سُكانُه التاريخُ والأمجادُ، مذُ سار فوق رماله الأجداد. منذُ عام ١١٣٩ هجري الموافق ١٧٢٧م، ولنا وطن نسامر فيه نجمة تلمع في بيتها السماوي وبرق ينهض من عتمة دامسة وغيمة عابرة كالراحلة تنثر ماءها على رماله وطود أشم يعانق جبال طويق،

وطن شامخ على مر القرون، مد سار فوق رماله الأجداد سكانه التاريخ والأمجاد، خيراته عيون دافقات جاريات، فالنفط يتربع على عرش الاقتصاد العالمي، هنا مهد الرسالة كل شبر من الدنيا يجل مقدساته، إنه يوم التأسيس لوطن يضرب التاريخ في أعماق ماضيه ،ثلاثة قرون عابرة للزمن، الدرعية شاهد على العصر تمتد قصورها وقلاعها إلى جبين الشمس, باسطة ظلها الأسطوري على مر العصور.

ويوم التأسيس تأكيد الاعتراف بالبطولات التي سطرها الآباء والأجداد المؤسسون لهذا الكيان العظيم. ومنذ ذلك اليوم وهذه البلاد المباركة نتفيأ بحمد الله ظلال هذه الوحدة وهذا التأسيس المبارك الذي كتب الله فيه لهذه الأرض الطيبة المترامية الأطراف الاجتماع والوحدة والوئام والتعايش بين أطياف المجتمع على ثرى هذه الأرض الطاهرة.

نفاخر بالجذور الراسخة للدولة السعودية. ونعتز بالارتباط الوثيق بين المواطنين وقادتهم نعتز بما أرست الدولة السعودية من الوحدة والاستقرار والأمن. الاعتزاز بصمود الدولة السعودية الأولى والدفاع عن الوطن أمام الأعداء. الاعتزاز باستمرار الدولة السعودية واستعادتها لقوة جذورها وقادتها، الاعتزاز بالوحدة الوطنية للمملكة التي أرساها الملك عبد العزيز آل سعود. الاعتزاز بإنجازات الملوك أبناء الملك عبد العزيز في تعزيز البناء والوحدة.

لا تعجب لما تراه من فعاليات واحتفالات والذي يحمل في طياته الجمال فهو ذكرى عظيمة لتأسيس المملكة وفخر لتراثها الساكن في ذهن كل مواطن سعودي،  أمد في عمر الملك سلمان حامل راية الإسلام. وولي عهد الأمين الأمير محمد بن سلمان قائد الرؤية ومهندسها،  تطرب القلوب وتتراقص في ذكرى يوم التأسيس، نسأل الله أن يعيده علينا باليمن والخير والبركات فهو يوم فخر ومحبة لا متناهية، دمت يا وطني الحبيب شامخا، يوم التأسيس يوم شرف وعزة لأبناء الوطن، يومٌ فيه ذكرى مباركة وعظيمة للسعوديين.

عبد الله أحمد الأسمري - كلية العلوم والدراسات النظرية - قسم القانون فرع أبها

الأكثر مشاهدة

ألبوم الصور

ما رأيك في التصميم الجديد لموقع صحيفة جسر؟