Home | Jisr News

فرع الدمام يشارك في تفعيل الشهر العالمي للتوعية باضطراب الحركة وتشتت الانتباه

نظمت عمادة القبول وشؤون الطلاب، ممثلةً بقسم الانشطة الطلابية في فرع الجامعة السعودية الإلكترونية في الدمام، حملة توعوية بمناسبة الشهر العالمي للتوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (ADHD)، بالتعاون مع جمعية “إشراق”.

ركزت الحملة على توعية منسوبات وطالبات الجامعة بالأعراض الرئيسية للاضطراب، وضرورة تقديم الرعاية المناسبة للمصابين به، كما تم تسليط الضوء على الأساليب العلاجية المتعددة الأبعاد التي تشمل العلاج السلوكي، والدعم النفسي، إلى جانب العلاج الدوائي في بعض الحالات.

واشتمل الركن التوعوي الذي أقيم خلال الفعالية على توزيع منشورات ومطبوعات إرشادية مقدمة من جمعية “إشراق”، والتي تهدف إلى تثقيف الحضور بكيفية التعامل مع المصابين بالاضطراب في محيطهم سواء في المنزل أو الجامعة أو المجتمع.

وجاءت هذه الحملة كجزء من جهود الجامعة في تفعيل المبادرات التوعوية الهادفة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الكشف المبكر عن هذا الاضطراب والتعامل معه بشكل علمي ومنهجي. وتهدف إلى بناء جيل واعٍ قادر على التعامل مع التحديات المرتبطة باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، فضلًا عن تعزيز مشاركة المجتمع في تقديم الدعم للأطفال والبالغين المصابين بالاضطراب، مما يساهم في تعزيز التنمية المجتمعية والصحية بشكل عام.

ألبوم الصور

ما رأيك في التصميم الجديد لموقع صحيفة جسر؟