Home | Jisr News

طلبة كلية الحوسبة والمعلوماتية يحصلون على مراكز متقدمة في فعالية بلاك هات

حصل طلبة كلية الحوسبة والمعلوماتية على مراكز متقدمة في مسار "منصة مكافآت الثغرات" ومسار "التقط العلم" " بفعالية " بلاك هات "، الذي ينظمها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي للمسابقة التي تأتي لأول مرة في المنطقة هذا العام على مدار 3 أيام بالرياض؛ بهدف تبادل الخبرات، واستعراض آخر ما توصلت إليه التقنية في مجابهة التحديات، وتعزيز المهارات السيبرانية. حيث حصل فريق طالب ماجستير الأمن السيبراني/ باسم بن محمد آل عبد الله على المركز السادس في مسابقة "التقط العلم" من بين 1000 متسابق يمثلون 200 فريق من 35 دولة، فيما حصل خريج بكالوريوس تقنية المعلومات وماجستير الأمن السيبراني/ عبد الرحمن بن محمد الباتل على المركز الثالث في مسابقة "منصة مكافآت الثغرات".

وحضر حفل التكريم من الجامعة عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية المكلف ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن عبد الله الجبر، ورئيس قسم تقنية المعلومات الدكتور محمد بن عبد الحميد كتبي.

وقد عبّر الدكتور أحمد الجبر عن سعادته بهذا المنجز، والذي ولله الحمد يظهر مستوى وقدرات وإمكانيات مخرجات الكلية، وتقدم بالشكر لجميع الطلبة المشاركين على جهدهم المبذول وتشريفهم للجامعة السعودية الإلكترونية في هذه المسابقة، كما قدم شكره للدكتورة سهى بنت عبد الله الهلالي، وكيلة الكلية لشؤون الطالبات على دعمها ومساندتها طلبة الكلية، وتحفيزهم ومتابعتهم وتوفير أدوات النجاح في مثل هذه المسابقات. وقدم مباركته لجميع منسوبي الجامعة والإدارة العليا بقيادة سعادة رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي.

وأضاف، بأن فعالية بلاك هات أتاحت لجميع المهتمين والهواة في مجال الأمن السيبراني خوض التحديات التقنية، والتجارب الملهمة، والاحتكاك بالخبراء وقادة قطاع الأمن السيبراني، مما يجعلهم على قدر من المسؤولية لتعزيز ريادة المملكة في هذا المجال.

ألبوم الصور

ما رأيك في التصميم الجديد لموقع صحيفة جسر؟