Home | Jisr News

طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية في رحلة علمية إلى اليابان للوقوف على التطور العلمي والتكنولوجي والصناعي

ضمن جهود لجنة عمداء شؤون الطلاب للجامعات السعودية، شاركت الجامعة السعودية الإلكترونية، بوفد من طلاب وطالبات الجامعة بإشراف من عمادة القبول وشؤون الطلاب في الرحلتين العلميتين للجامعات السعودية إلى دولة اليابان، ابتداء من تاريخ 08/07/2023م ولمدة أسبوعين، حيث أشرف على تنظيمها جامعة الملك عبد العزيز، وبمشاركة 224 طالب وطالبة، يمثلون 17 جامعة سعودية.

وقام الوفد الطلابي بزيارات مختلفة للجامعات اليابانية والمراكز العلمية، وكذلك المواقع التاريخية، والبرلمان الياباني، وعدد من الأماكن الترفيه، كما زار الوفد سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان، حيث استقبلهم سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة اليابان نايف بن مرزوق الفهادي.

وتستهدف الرحلة تعريف طلاب وطالبات الجامعات السعودية بثقافة اليابانية والتطور التقني والعلمي والثقافي والتكنولوجي والقوة الاقتصادية والصناعية لليابان، وذلك بمشاركة مميزة من طلاب وطالبات الجامعة من مختلف الفروع، حيث تم اختيار الطلبة بناء على عدة معايير وهي المعدل التراكمي، والمشاركة بالأنشطة الطلابية، والتطوع، والمبادرات، وحسن السيرة.

وتهدف عمادة القبول وشؤون الطلاب برئاسة العميدة الدكتورة ميسون بنت محمد سعيد خوجة، من خلال هذا الرحلة العلمية، إلى رفع مستوى مهارات الطلبة وإتاحة الفرصة لإبراز قدراتهم ومهارتهم، وتعريفهم بالعالم، وتوفير خبرات التعلم خارج الفصول الدراسية، وتعزيز تفاعلهم مع البيئة الأكاديمية والصناعية؛ لدعم تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م.

تضمنت فعاليات الرحلة مسابقات في فئات مختلفة مقدمة لجميع الطلبة، وحصل الطالب عويضة صالح ال منصور (كلية العلوم الإدارية والمالية - فرع الدمام) على المركز الأول في مسابقة القيم "قيم الاحترام"، وكذلك حصل الطالب أحمد طالب الشمري (كلية العلوم والدراسات النظرية - فرع الدمام) على المركز الثاني لأجمل صورة في الرحلة، كما حصل فريق الطالبات على المركز الثالث على مستوى الجامعات في مسابقة المعلومات.

وترأست عميدة القبول وشؤون الطلاب الدكتورة ميسون بنت محمد سعيد خوجة وفد الطالبات، فيما ترأس وفد الطلاب عميد كلية العلوم الصحية الدكتور محمد بن عبد الرحمن المحيذيف ، وأشرف على وفد الطلاب الأستاذ سلطان بن سعد النفيعي من قسم شؤون الطلبة، وأشرفت على وفد الطالبات الأستاذة شروق الهدب من قسم شؤون الطلبة.

ألبوم الصور

ما رأيك في التصميم الجديد لموقع صحيفة جسر؟