الجامعة السعودية الإلكترونية

توقيع اتفاقية بين الجامعة الإلكترونية ومؤسسة تكافل تهدف لخدمة المجتمع

توقيع اتفاقية بين الجامعة الإلكترونية ومؤسسة تكافل تهدف لخدمة المجتمع

توقيع اتفاقية بين الجامعة الإلكترونية ومؤسسة تكافل تهدف لخدمة المجتمع

توقيع اتفاقية بين الجامعة الإلكترونية ومؤسسة تكافل تهدف لخدمة المجتمع

23 رمضان 1437

الرياض - جسر : 

وقع مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف أ.د. عبد الله بن عبد العزيز الموسى مع الأمين العام لمؤسسة تكافل الخيرية د. محمد بن عبد العزيز العقيلي اتفاقية تعاون مشترك اليوم بمقر الجامعة، ومدتها خمس سنوات، وذلك ضمن السعي نحو التعاون المشترك بينهما فيما يخدم التنمية المجتمعية.

وذكر سعادة مدير الجامعة عقب توقيع الاتفاقية، إن حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود  ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع –حفظهما الله-، تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم وتطويره وتحقيق أهدافه ، بما يكفل تحقيق التوازن والتوافق مع خطط التنمية وسوق العمل ويسهم في بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة والمسير بالمملكة نحو رؤية 2030 لتكون البلاد نبراساً بين الأمم.

وقال سعادة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى خدمة المجتمع، عن طريق دعم التعليم للطلاب والطالبات المحتاجين بالمملكة وتوفير أحدث الوسائل التقنية والبرامج التعليمية في سبيل تحقيق ذلك.  مضيفاً بأن الجامعة ستقوم -بإذن الله – بتقديم (100) منحة دراسية سنوياً لمدة خمس سنوات، لمرحلة البكالوريوس في عدة تخصصات مجاناً، وذلك للمشمولين بخدمات مؤسسة "تكافل" من الطلاب والطالبات.

ولفت إلى أن الجامعة السعودية الإلكترونية و "تكافل"، من خلال هذه الاتفاقية، يسعيان إلى توفير بيئة تعليمية تمكنهما من تقديم خدماتهما لأكبر قدر ممكن للمحتاجين من أبناء وبنات وطننا الغالي بكل يسر وسهولة، لتسهم مع غيرها من الجامعات والجهات الحكومية الأخرى في بناء منظومات اجتماعية تكافلية متميزة تخدم كافة أفراد المجتمع، وتزيد أواصر الترابط والمحبة بين أبنائه، وتسهم في النهوض بالبلد نحو التميز.

من جانبه شكر سعادة الأمين العام لتكافل د. محمد العقيلي الجامعة السعودية الإلكترونية، وبيّن أن الشراكة تحقق أهدافنا المشتركة وتصب في صالح الشراكة المستدامة بين "تكافل" والجامعات السعودية حيث تقوم المؤسسة بتنفيذ عدد من البرامج التنموية لطلبتها وطالباتها خريجي التعليم العام في المملكة بما فيها من برامج الدعم العيني والمالي والبرامج التعليمية والتدريبية والتشجيعية للمتميزين، ويستفيد من برامج المؤسسة أكثر من 250 ألف طالب وطالبة في كافة مناطق المملكة. وتهدف هذه البرامج لتهيئة طلابها ليكونوا لبنة فعالة في بناء المجتمع، وخدمة الوطن.

الجدير بالذكر أن "تكافل" أعلنت في وقت سابق عن "جائزة تفوّق" الذي يمنح جوائز تشجيعية لطلبة وطالبات تكافل المتميزين في الصفين الثاني والثالث الثانوي في نهاية العام الدراسي لتحفيزهم على الجد والاجتهاد في هذه المرحلة الهامة من مسيرتهم الدراسية. وقد حصل العام المنصرم 6534 طالب وطالبة في الصفين الثاني والثالث الثانوي على جائزة "تفوّق". وتأتي الجائزة انطلاقاً من سعي مؤسسة تكافل في تحقيق أهدافها الاستراتيجية التي من ضمنها تنمية القدرات العلمية لطلابها وطالباتها.

مشاركة