الجامعة السعودية الإلكترونية

مركز التدريب والتعليم المستمر بالجامعة الإلكترونية يُقدم دورات تدريبية خلال فصل الصيف

20 شوال 1442

يُنفذ مركز التدريب والتعليم المستمر، خلال فصل صيف هذا العام 1442هـ؛ عددًا من الدورات التدريبية العامة للأفراد، صرح بذلك عميد معهد البحوث والدراسات بالجامعة السعودية الإلكترونية، الدكتور عبدالله بن سليمان السيد. 

وأكد الدكتور السيد، أن الدورات التدريبية الصيفية التي سينفذها المركز خلال الإجازة الصيفية -بمشيئة الله- بدءًا من الأسبوع القادم، وهي امتدادًا للدورات التدريبية التي نفذها المعهد من خلال مركز التدريب والتعليم المستمر افتراضيًا، خلال الفصليين الدراسيين الماضيين؛ من حيث التنوع وفقًا للتخصصات التطويرية التي يحتاجها المشاركين فيها، والتي حضرها أكثر من (361) متدرب ومتدربة، وبلغ مجموع ساعاتها (141) ساعة تدريبية، والدورات الصيفية هي: دورة التدريب والاتجاهات الحـديثـة في الفكر الإداري، ودورة مفاهيم أساسية لتدريب المدربين T.O.T، ودورة أخصائي الموارد البشرية، ودورة التسويق الرقمي، ودورة التحكيم التجاري خطوة خطوة، ودورة دعاوى الأحوال الشخصية وجديد الأنظمة فيها، ودورة في كيفية استخدام برنامج إدارة المراجع، ودورة في أنواع المراجعة المنهجية والبحث والمصادر البحثية. 

وأشار الدكتور السيد، بأن العام القادم 1443هـ؛ 2021/2022م؛ سيشهد انطلاق دورات تدريبية جديدة ونوعية، منها عقد عدة دورات تدريبية في الأمن السيبراني، وأمن المعلومات، والبايثون، والقانون والإسعافات الأولية، والمالية، والمحاسبة، والإحصاء، والإدارة، والقيادة، والتطوير، وإدارة الوقت، والتدريب، والإبداع، والعلاقات العامة، والإعلام الرقمي، وغيرها من المجالات التي تهم شركاء المعهد في العملية التدريبية، وتساهم بمجموعها في تطوير مهارات المشاركين فيها، والرفع من قدراتهم المهنية والشخصية.  

وفي ختام تصريحه لصحيفة جسر، قدم عميد معهد البحوث والدراسات، د. عبدالله السيد، شكره لسعادة رئيسة الجامعة أ. د. ليلك بنت أحمد الصفدي، على حرصها ومتابعتها لجميع مسارات برامج والدورات التطوير والتدريب التي يقدمها معهد البحوث والدراسات، بصفة عامة. 

كما شكر مسؤولي الجامعة عمومًا على تعاونهم مع المعهد، وجميع منسوبي معهد البحوث والدراسات على ما يقومون به من جهود متميزة وعمل دؤوب لتنفيذ جميع البرامج التدريبية التي ينفذها المعهد، مؤكدًا أن هذه الجهود هي التي ساهمت في نجاح هذه البرامج، وتمكين المعهد من الإلمام بمسؤولياته والقيام بواجباته تجاه تنفيذ تلك الدورات، متطلعًا إلى استمرارية العطاء والتعاون بين المعهد وجميع الجهات ذات العلاقة بالتدريب، داخل وخارج الجامعة، مقدمًا شكره للأستاذ سليمان بن صالح المطرودي، مدير مركز التدريب والتعليم المستمر، لما يقوم به من جهود ترمي إلى تحقيق ورفع مستوى وكفاءة التدريب وتحسين الأداء وتحقيق الأهداف والطموحات التي ينشدها معهد البحوث والدراسات من المركز.

الجدير بالذكر، أن المعهد وضمن جهوده في توسيع شراكاته الاستراتيجية مع القطاعات الحيوية للتعاون والشراكة وتبادل الخبرات في تنمية الرأس البشري وبرامج التحول الرقمي والمجالات الصحية والعلمية والبحثية والتدريبية بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وقع عددًا من مذكرات التفاهم المشتركة مع عدد من الجهات، كان من آخرها التوقيع مع مدينة الملك سعود الطبية، ونماء المنورة، والقوات البحرية، وغيرها من الجهات، والتي أثمرت في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لبعض منسوبي تلك الجهات. 

مشاركة