رئيسة الجامعة الالكترونية تجتمع برئيس مايكروسوفت السعودية للحديث حول التحول الرقمي في التعليم

21 شوال 1442

اجتمعت سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، اليوم في مقر الجامعة بالرياض، مع رئيس شركة مايكروسوفت العربية الأستاذ ثامر الحربي والوفد المرافق معه.

وفي بداية الاجتماع، رحبت سعادة رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة ليلك الصفدي بالحضور، مؤكدة بأن الجامعة وانطلاقًا من رؤية المملكة 2030 جندت كافة إمكاناتها لتقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالجامعة وبالبيئة التعليمية التقنية، وبناء مجتمع المعرفة وإثراء حقول العلوم المختلفة والإسهام في الارتقاء بمخرجات الجامعة وتخريج كوادر وطنية تميز بالكفاءة والمهارة في مجالات الحاسب الآلي والبحث العلمي، بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل ويحقق الأهداف التنموية الشاملة في السعودية.

وأكدت سعادتها، بأن الجامعة السعودية الإلكترونية تهدف إلى تحقيق التحول الرقمي في التعليم بشكل كامل، وهو ما يُحقق أهم أهداف وزارة التعليم في برنامج "التحول الوطني"، بالإضافة إلى تعزيز بُنية الانتقال لبيئة الاختبارات الرقمية الآمنة، وتغيير الأنماط التقليدية المستخدمة في أساليب تأدية الطلبة لامتحاناتهم ورقيًا، الأمر الذي يختصر الوقت لاستثماره في تعلم مفاهيم جديدة، وتدعيم الابتكار التعليمي.

ناقش الاجتماع أبرز برامج وتطبيقات قواعد بيانات مايكروسوف وتوطينها محليًا، واستعرض أبرز الرؤى والتطلعات المستقبلية للطرفين، والمبادرات التي يمكن إطلاقها خدمة للتحول الرقمي في مجال التعليم، بما يتوائم مع أهداف الجامعة الاستراتيجية.

حضر الاجتماع من جانب مايكروسوفت الأستاذ تركي بادهريس نائب رئيس مايكروسوفت العربية - مشرف القطاع العام، والأستاذ فؤاد مهدوي مشرف قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية، والأستاذة هديل بخاري مديرة حساب التعليم.

ومن جانب الجامعة السعودية الإلكترونية وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور محمد العويرضي، ووكيل الجامعة لشؤون الفروع الدكتور حمد بالحارث، والدكتور هزاع الشريف مستشار رئيسة الجامعة ومساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، والدكتور سلطان الحسين نائب عميد عمادة تقنية المعلومات.

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي