الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية تختتم فعاليات معسكر ذكاء وتعلن أسماء الفائزين بالمسابقة

7 ربيع الأول 1444

احتفل مركز الذكاء الاصطناعي بالجامعة باختتام فعاليات معسكر ذكاء بمشاركة تسعة مشاريع ابتكارية من ١٢ جامعة وكلية حول المملكة للتنافس على المراكز الثلاث الأولى، حيث ألقت المشرفة على المركز الدكتورة أشواق الحرقان، كلمة الحفل رحبت خلالها بالحضور والمشاركين، مؤكدة أن الجامعة أطلقت هذه البرنامج إيمانًا بدورها كمؤسسة تعليمية حكومية تساهم في تطوير وتنمية الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي من طلاب وطالبات الجامعات السعودية، وتحفيز الابتكار لديهم من خلال تقديم حلول ابتكارية مبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاعات المختلفة، مثل: التعليم، والصحة، والأعمال وغيرها، تساهم في دفع مسيرة التحول الرقمي وتغذي متطلبات سوق العمل المستقبلية، وتساعد في بناء اقتصاد ريادي قائم على البيانات، لتساهم في تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية 2030.

وخلال الحفل تم استعرض المشاريع الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى، حيث فاز بالمركز الأول (تطبيق تعليم طفلك) من ابتكار أمل عمر قاري، ريـــا ناصر المحيميد وميمونة مديني البارقي، من الجامعة القصيم، جامعة الملك خالد وجامعة طيبة.

وفاز بالمركز الثاني نظام مُنذر. وهو من تطوير الفريق ريم سالم العتيبي، ساره غازي سليهم، فيصل إبراهيم الكنهل وشذا بدر الحسني، من الجامعات: الملك سعود – ام القرى، وكلية الجبيل الصناعية.

وفاز بالمركز الثالث تطبيق رياضات الذكاء الاصطناعي. وهو من ابتكار الطالب عبد العزيز عبد الرحمن باناعمة من جامعة جدة.

ويذكر ان معسكر ذكاء تضمن مجموعة من ورش العمل التخصصية قدمها خبراء ومختصين في المجال على مدار أسبوعين تناولت محاور الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، ولغة بايثون وتطبيقاتها في مجال الذكاء الاصطناعي، ومقدمة في تعليم الآلة، وأساسيات رؤية الحاسب، ومقدمة في معالجة اللغة الطبيعية، وتدريب عملي لتطبيقات تعلم الآلة وتطبيقات رؤية الحاسب وتطبيقات معالجة اللغة الطبيعية. وتخللها جلسات إثرائية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال التقنية، مقدمة من خبراء ومختصين من مايكروسوفت وأكاديمية وادي طيبة، بمشاركة أكثر من (280) طالبًا وطالبة، يمثلون عددًا من الجامعات والكليات الحكومية والأهلية حول المملكة.

مشاركة