منسوبو الجامعة يشاركون في عدد من المبادرات التطوعية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

22 ربيع الثاني 1442

نظمت الجامعة السعودية الإلكترونية في كافة فروعها، عدد من المبادرات التطوعية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، بمشاركة العديد من منسوبي الجامعة وطلبتها في فروع الجامعة المتوزعة في مختلف مناطق المملكة.

ومن جانبها، بيّنت مستشارة عمادة القبول وشؤون الطلاب بالجامعة السعودية الالكترونية الدكتورة ميسون بنت محمد سعيد خوجة بأن الجامعة قامت بتنفيذ هذه المبادرات تزامنًا مع يوم التطوع العالمي، بهدف تعزيز دورها في خدمة المجتمع، ونشر مفهوم وثقافة العمل التطوعي، وبيان أهميته في تطوير المجتمع وتحقيق التقارب والترابط بين فئاته، وتجسيد روح التعاون والعطاء والانتماء، وتنمية قيمة المسؤولية المجتمعية لدى طلبتها وكافة منسوبيها، بما يساهم في تحقيق أهداف ومرتكزات رؤية 2030.

وأضافت، تفخر الجامعة السعودية الإلكترونية بالجهود التطوعية وحس المسؤولية الوطنية لدى منسوبيها وطلابها وطالباتها، وهو ما يؤكد حرصهم على التكافل الاجتماعي وتقديم خدمات ترتقي بالوطن وبالمجتمع السعودي.

وفيما يلي تفصيل لأبرز الأنشطة والبرامج التي نفذتها الجامعة في اليوم العالمي للتطوع:

في المركز الرئيسي بمدينة الرياض، نظمت عمادة القبول وشؤون الطلاب متمثلة بنادي عطاء التطوعي محاضرة افتراضية عبر البلاك بورد بعنوان: "تطوعي قدوتي"، قدمتها الأستاذة نوال عثمان الزهراني، وهدفت إلى التعرف على المهارات اللازمة لاختيار المتطوعين، والتعامل مع الشخصيات بجميع جوانبها المختلفة.

كما شارك نادي عطاء التطوعي في حضور الملتقى الافتراضي: " التطوع بين مجتمع حيوي وعالم رقمي" الذي نظمه مركز جامعة جدة للعمل التطوعي تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي في دورته الخامسة.

كما تم تنظيم مسابقة تنافسية على كأس نادي عطاء التطوعي لأفضل مبادرة قدمها فريق أعضاء نادي عطاء التطوعي بالجامعة وفروعها من خلال جوانبها الإبداعية، وقدرتها على الاستدامة، كما شارك نادي عطاء التطوعي في حملة تعريفية مدتها 3 أيام، بعنوان: "عطاء وطن" بالتعاون مع مستشفى السعودي الألماني داخل المستشفى وخارجه، وتهدف إلى التعريف بالتطوع وتوضيح أهميته في خدمة المجتمع، حيث شارك في الحملة جمعية كلانا وسفراء التمريض من الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية.

كما تم تفعيل وسم في تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر على الحساب الرسمي للجامعة: #الجامعة_السعودية_الإلكترونية من خلاله تم عرض جميع البرامج والأنشطة التطوعية التي أقامها نادي عطاء التطوعي بالجامعة وفروعها.

وكذلك ضمن البرامج التوعوية والفعاليات والأنشطة التثقيفية التي تهدف لترسيخ مفهوم العمل التطوعي وأهميته في نفوس الطلبة، فقد تم تعميم "رسالة توعوية" على جميع فروع الجامعة بجميع أقسام الطلاب والطالبات عبر البريد الإلكتروني وعبر شاشات العرض الإلكترونية داخل الحرم الجامعي، حيث تضمنت الرسالة كلمة لصاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

وفي فرع الجامعة بمدينة جدة، أطلق نادي عطاء التطوعي مبادرة بعنوان: "سقيا المشي للرياضة"، حيث تم توزيع ما يفوق الـ 1000 قارورة ماء على ممارسي رياضة المشي في ممشى الفيحاء، ويهدف توفير المياه لكافة الرياضيين في ممشى الفيحاء من منطلق تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة بصورة دائمة في إطار حرص النادي على نشر الرياضة كثقافة مجتمعية لتكون أسلوب حياة.

ففي فرع الجامعة بالدمام، نظم فريق أعضاء نادي عطاء التطوعي مبادرة بعنوان: "نبتة عطاء"، حيث تهدف المبادرة إلى نشر ثقافة التشجير وأهميته والمساهمة في تزيين فناء الجامعة وواجهتها بالورود والنباتات الخضراء، وتم توزيع عدة شتلات زراعية على فريق أعضاء النادي والقيام بغرسها في الأحواض المخصصة لذلك.

وفي فرع الجامعة بتبوك، بالتزامن مع اليوم العالمي للإعاقة واليوم العالمي للتطوع، قام فريق نادي عطاء التطوعي بالفرع بتكريم ذوي الهمم، بالتعاون مع جامعة تبوك بهدف تفعيل دور نادي عطاء التطوعي والمشاركة بالمناسبات المجتمعية والعالمية.

وفي فرع الجامعة بالأحساء، قام فريق نادي عطاء التطوعي بمبادرة تطوعية بعنوان: "معًا لنجعل الأحساء خضراء"، وتهدف المبادرة إلى رفع الوعي بقضايا البيئة لدى المجتمع، وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية للمحافظة عليها وتحسينها حيث تم توزيع مجوعة كبيرة من الشتلات المنوعة على أعضاء فريق النادي والقيام بغرسها في مقدمة فناء الجامعة السعودية الإلكترونية.

وفي فرع الجامعة بجازان، نضم فريق نادي عطاء التطوعي حملة تطوعية بعنوان: "يد بيد للتغلب على التلوث البلاستيكي"، وذلك في كورنيش جازان، بهدف التخفيف من التلوث للحصول على بيئة صحية نظيفة والمحافظة على الكائنات البحرية، بالتخلص من المواد البلاستيكية بإعادة تدويرها.

وفي فرع الجامعة بالقصيم، نظم فريق أعضاء نادي عطاء التطوعي مبادرة التشجير في المنتزه الوطني بعنيزة بالتعاون مع إدارة المنتزه، وتهدف المبادرة إلى تحقيق أهداف رؤية 2030 بالمشاركة في حماية الغطاء النباتي، كما هدفت إلى تعزيز دور نادي عطاء التطوعي في المساهمة بالخدمة المجتمعية، حيث تم توزيع عدد كبير من الشتلات الزراعية من قبل إدارة المنتزه وغرسها في الأماكن التي خصصتها الإدارة للزراعة.

وفي فرع الجامعة بأبها، نظم فريق أعضاء نادي عطاء التطوعي زيارة ميدانية لمستشفى عسير استهدفت المرضى المنومين بالمستشفى، وذلك بهدف رفع حس المسؤولية المجتمعية لدى منسوبي الفرع، والتخفيف من آلام المرضى المنومين وإدخال السرور في نفوسهم ورفع روحهم المعنوية، بتفقد أحوالهم وتقديم باقات الورود والهدايا التذكارية المقدمة من الجامعة السعودية الإلكترونية.

وفي فرع الجامعة بالمدينة المنورة، شارك فريق أعضاء نادي عطاء التطوعي في تنظيم المصليات في ساحات المسجد النبوي الشريف وتطبيق التباعد الاحترازي مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد، والمساهمة في خدمة زوار الحرم النبوي الشريف، بهدف إبراز الصورة الحضارية المشرقة لتعاليم الإسلام وأخلاق المسلمين وتفعيل دور الجانب التطوعي في خدمة الحرم النبوي الشريف والمشاركة في محاربة فايروس كورونا المستجد بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

مشاركة
Chat Bot
مساعد