الجامعة السعودية الإلكترونية

مسؤولو الجامعة السعودية الإلكترونية يحتفون بالذكرى السابعة لتولي الملك سلمان بن عبدالعزيز الحكم

4 ربيع الثاني 1443

ثمّن عدد من مسؤولي الجامعة السعودية الإلكترونية، النهضة التنموية التي تحقّقت للمملكة العربية السعودية منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم في المجالات كافة، ومنها النهضة في مجال التعليم والتدريب، مشيرين إلى أن ذلك تحقق بفضل الله ثم بفضل بجهود القيادة الرشيدة؛ للارتقاء بأبناء وبنات الوطن وتحقيق الحياة الكريمة لهم.

وتحدث عميد معهد البحوث والدراسات الدكتور عبدالله السيد في هذه المناسبة قائلًا:"تحل ذكرى البيعة السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- مقاليد الحكم ونحن ننعم بخير وطننا الغالي، ونسعد ونفخر بمنجزاته على مختلف الأصعدة.. يأتي هذا اليوم الذي يستوجب علينا شكر الله على نعمة المملكة العربية السعودية في ظل قيادة حكيمة تحقّق لوطننا الغالي الإنجاز تلو الإنجاز، يومًا بعد الآخر.. وندعو الله سبحانه بقلوب صادقة أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار في ظل القيادة الرشيدة -رعاها الله-".

وقال عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية الدكتور عبد العزيز البشر: "في هذا اليوم نحتفل بالذكرى السابعة لتولي الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله - مقاليد الحكم في هذه البلاد المباركة ليكمل مسيرة الإنجاز العظيمة وتطلعات المستقبل الواعد بكل حكمة وحنكة لتعزيز استدامة شاملة في كافة المجالات وضمان ريادة بلادنا الغالية".

وأضاف: "شهدت المملكة منذ تولي سيدي الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم، سبع سنوات من العطاء والبناء والتطور على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية والثقافية، بخطوات ثابتة وبعون وسند قوي أمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله-".

ومن جانبها، قالت عميدة الدراسات العليا الدكتورة مروة المصري: تمر علينا اليوم ذكرى عزيزة على قلوبنا، وهي الذكرى السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في البلاد. ونحتفي جميعًا مواطنون ومقيمون بهذه المناسبة، بمشاعر وقلوب محبة وسعيدة، ونحن نرى على أرض الواقع الإنجازات والمشاريع في جميع مجالات الحياة".

وأضافت: "نرى بأعيننا التطور الكبير الذي تشهده مؤسسات وأجهزة الدولة، ولا سيما في مجال التعليم، حيث حققت المملكة نجاحات متتالية في مجال التعليم، وظهر أثر ذلك واضحًا خلال جائحة كورونا، حيث تفردت المملكة في جودة التعليم عن بعد في وقت كان العالم يعاني من ذلك، ولم يكن ليتحقق ذلك لولا فضل الله ثم بتوجيهات وحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده أيدهم الله".

وبدوره، قال عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور ناصر بن سيف: "إن الذكرى السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحُكم لهي محل فخر واعتزاز لكافة أطياف الشعب السعودي، حيث يحظى وطننا الغالي في هذا العهد الزاهر بالأمن والامان والتنمية والازدهار".

وأوضح: "في عهده حفظه الله شهدت البلاد نقلة نوعية على كافة الصُعُد متمثلة في الرؤية الطموحة (2030) وما واكبها من برامج واستراتيجيات كبرنامج التحول الوطني، وبرنامج تنمية القدرات البشرية، وبرنامج جودة الحياة، وبرنامج التخصيص، والإسكان، والاستدامة المالية، وغيرها الكثير والكثير". 

وأضاف: "هذه الرؤية الحكيمة أرست كل ما من شأنه دعم الوطن والمواطن بكافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والفكرية والبيئية".

ومن جانبها، قالت عميدة القبول وشؤون الطلاب الدكتورة ميسون خوجة: "إن ذكرى البيعة هي حب وولاء وشعور بالفخر وعظيم الانتماء لهذا الوطن الغالي".

وأضافت: "ها نحنُ عن يمناكَ نهتفُ في الورى، الشعبُ أنتَ وكلُّنا سلمانُ.. بايعناك حبًّا، بايعناك سمعًا، بايعناك طاعة".

مشاركة