الجامعة السعودية الإلكترونية

مذكرة تفاهم بين الجامعة السعودية الإلكترونية ومؤسسة ساعي لتطوير الأوقاف

25 ربيع الأول 1445

بحضور سعاة رئيسة الجامعة المكلفة، الدكتورة مي بنت سالم النباهين، وقعت الجامعة السعودية الإلكترونية مذكرة تفاهم مع مؤسسة ساعي لتطوير الأوقاف، ضمن جهود الجامعة وسعيها في تقديم خبراتها وخدماتها في مجال الأوقاف والعمل الخيري، مما تؤدي إلى الاستثمار المشترك للإمكانات والموارد المادية والبشرية للجهتين، والاستفادة من الخبرات المتراكمة؛ لتحقيق مصالحهما المشتركة وخدمة القضايا المجتمعية.

ومثل الجامعة في توقيع الاتفاقية سعادة وكيل الجامعة لشؤون الفروع الدكتور حمد بن حسين بالحارث، ومثل مؤسسة ساعي الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن التويجري، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ساعي لتطوير الأوقاف.

وتهدف المذكرة إلى وضع إطار عام لأنشطة التعاون بين الطرفين في العديد من المجالات، ومن ضمنها إتاحة الفرصة لمؤسسة ساعي للاستفادة من الخدمات التدريبية والتعليمية والبحثية التي تقدمها الجامعة، وكذلك تحقيق أهداف الخدمات المجتمعية والوقفية للجامعة السعودية الإلكترونية.

وتشمل مجالات التعاون تقديم الدراسات والاستشارات والمسوحات من خدمات مركز وثيقة للاستشارات في مجال انشاء أوقاف الجامعة السعودية الإلكترونية عن بعد من خلال الاستفادة من خدمات مركز وثيقة للاستشارات في جميع مجالات الوقف والأوقاف، والمساهمة في إعداد الخطط الاستراتيجية لأوقاف الجامعة السعودية الإلكترونية، والتعاون في ورش إعداد ومراجعة اللوائح النظامية والتشريعية، والتعاون في مجالات البحث العلمي، وإتاحة محتويات المكتبة الوقفية. كما تشمل مجالات التعاون المشاركة في برامج التدريب والتأهيل، والاستفادة من خبرات الطرفين للتعاون في تقديم الدورات والبرامج التدريبية، توظيف الخبرات العلمية والمهنية المتاحة لدى الطرفين في تطوير برامج تدريبية إلكترونية في المجال الوقفي والخيري.

مشاركة