الجامعة السعودية الإلكترونية

مجلس الجامعة يعقد اجتماعه الثاني للعام الدراسي 1444 هـ

16 ربيع الثاني 1444

برئاسة سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، عقد مجلس الجامعة اجتماعه الثاني للعام الجامعي 1444هـ؛ بحضور أمين مجلس الجامعات الدكتور محمد الصالح وكافة أعضاء المجلس.

وفي بداية الاجتماع، قدمت سعادة رئيسة الجامعة الشكر الجزيل لأعضاء المجلس، على جهودهم المبذولة والتي تساهم في تحقيق مستهدفات خطة الجامعة الاستراتيجية 2025م.  ودعتهم لبذل المزيد من الجهود لضمان استمرار تميزها كجامعة إلكترونية في تقديم بيئة تعليمية نوعية تسخّر تكنولوجيا الاتصال والذكاء الاصطناعي في خدمة التعليم والتعلم، وتساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ورفعت شكرها وتقديرها لمعالي وزير التعليم السابق الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ خلال فترة رئاسته، على دعمه لقطاع التعليم في المملكة، وثمنت لمعالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان جهوده المبذولة ومتابعته المستمرة لكل ما من شأنه رفعة الجامعة أكاديميًا وإداريًا.

وناقش المجلس ضمن جدول أعماله عددًا من الموضوعات المتعلقة بالشؤون الأكاديمية والبحثية، وقرارات الابتعاث لمنسوبي الجامعة، وتعديل القواعد التنفيذية للائحة البحث العلمي وضوابط التفرغ العلمي. وسلط الضوء على استعدادات الجامعة في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، وخططها في تطوير البرامج والأدوات والمناهج التعليمية، لتواكب التغيرات المتسارعة في كافة المجالات.

ووافق المجلس على تعيين عدد من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم من منسوبي الجامعة، وعلى قوائم الخريجين والمتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول من طلبة البكالوريوس والماجستير.

مشاركة