الجامعة السعودية الإلكترونية تطلق معسكر الذكاء الاصطناعي بمشاركة طلبة من 40 جامعة وكلية

13 محرم 1444

بمشاركة ٤٩٠ طالب وطالبة من أربعين جامعة وكلية من أنحاء المملكة، تبدأ غدًا الجمعة 12 أغسطس 2022 م أولى ورش عمل معسكر ذكاء، والذي ينفذه مركز الذكاء الاصطناعي بالجامعة السعودية الإلكترونية. ويهدف المعسكر إلى تعريف الطلبة بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، وتحفيزهم لتقديم حلول ابتكارية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات متعددة، مثل الصحة والتعليم وغيرها.

وتبدأ أولى فعاليات المعسكر بعشر ورش عمل تخصصية، تعرّف الطلبة على علوم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته. ويقدم ورش العمل نخبة من الخبراء والمختصين في المجال. ويشتمل البرنامج التدريبي على مهام لبناء مشاريع ابتكارية مبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاعات هامة مثل: التعليم، الصحة، الأعمال وغيرها. ويتم ترشيح أفضل المشاريع للمشاركة في مسابقة تطبق معايير محددة، تشمل: تفرد فكرة المشروع، مدى تطبيقه للذكاء الاصطناعي، جودة العرض، وقابلية التنفيذ.

ويأتي هذا المعسكر انطلاقًا من دور الجامعة السعودية الإلكترونية للمساهمة الفعالة في تقدم المملكة العربية السعودية عالميًا في مجالات نوعية، مثل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، ودعمًا لتحقيق المستهدفات الوطنية؛ حيث يعتبر الذكاء الاصطناعي من أهم ركائز الثورة الصناعية الرابعة، و يتوقع أن يساهم بأكثر من 15 تريليون دولار للاقتصاد العالمي بحلول عام 2030، ولذا فمن المهم دفع مسيرة التحول الرقمي بتنمية قدرات الكوادر الوطنية، وتحفيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي؛ تماشيًا مع متطلبات سوق العمل المستقبلية، وبناء اقتصاد ريادي قائم على البيانات؛ باعتبارها ثروة وطنية لتحقيق طموحات رؤية 2030.

 وللاطلاع على مزيد من المعلومات عن البرنامج، يمكن زيارة الرابط:  https://tinyurl.com/ThakaaWorkshops

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي