وكالة الجامعة للشؤون التعليمية تنظم ورشة عمل بعنوان "التحول إلى نظام الفصول الدراسية الثلاثة"

13 ذو القعدة 1443

عقدت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية اليوم، ورشة العمل الثالثة والتي تستمر لمدة يومين بعنوان: "التحول إلى نظام الفصول الدراسية الثلاثة"، قدمها وأدارها سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية المكلف د. هزاع بن نايف الشريف.

وافتتحت الورشة باستعراض مخرجات ورشة العمل السابقة، ومتابعة واستعراض الجهود التي تمت في عملية التحول خلال الفترة الماضية، تبع ذلك استعراضًا للخطوات المستقبلية لعملية التحول، التي تشمل جميع الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية.

من جهته، أوضح الدكتور الشريف أن النتائج المتوقعة من التحول لنظام الفصول الثلاثة تأتي لردم الفجوة بين مخرجات الجامعات ومتطلبات سوق العمل، إضافة إلى المنافسة على المستوى العالمي، ورفع كفاءة الخريج.

وأكد على أن الوكالة تعمل بوتيرة متسارعة لإنجاز المهام المناطة بها للتحول للفصول الثلاثة مطلع العام المقبل، مبينًا أن إقامة هذه الورشة يسهم في إيضاح عملية التحول للمعنيين بالعملية التعليمية، والإجابة على التساؤلات المتعلقة بهذا الشأن، إضافة إلى الاستفادة من آرائهم واقتراحاتهم لتسهيل إجراءات التحول بداية العام الدراسي المقبل.

شارك في الورشة سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ. د. محمد العويرضي، وسعادة وكيلة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة أ. د. ميساء القرشي، وعمداء العمادات والكليات العلمية، ورؤساء الأقسام، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي