الجامعة السعودية الإلكترونية

وفد من شركة BEA system يزور الجامعة السعودية الإلكترونية لبحث سبل التعاون بين الجانبين

27 ربيع الأول 1445

استقبلت سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية المكلفة الدكتورة مي بنت سالم النباهين، في مقر الجامعة بالرياض، وفدًا من شركة بي أيه إي سيستمز في السعودية BEA system، يتقدمهم الأستاذة ديما العلي، رئيسة الوظائف المبكرة والتلمذة المهنية. وتعد هذه الزيارة ضمن سلسلة من اللقاءات بين الشركة وكلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة؛ وذلك لدراسة مجالات التعاون الممكنة بين الجانبين.

واطّلع الوفد خلال جولتهم التعريفية على مرافق الجامعة، واستمعوا إلى شرح مفصل عن أنظمتها وأدواتها التعليمية، كنظامي البلاك بورد والبانر، وعلى تجربة الجامعة في عقد الفصول الذكية والاختبارات الإلكترونية، وأستوديوهات الإنتاج الرقمي، حيث تعتمد الجامعة السعودية الإلكترونية على أحدث الأنظمة والأدوات التعليمية في مجال التعليم الإلكتروني وتعتمد على تكنولوجيا الاتصال والذكاء الاصطناعي لإنشاء وتقديم تجربة تعليمية فريدة.

بعد ذلك، عقد عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العكاس يرافقه مسؤولي الكلية اجتماعًا مع الأستاذة ديما العلي والوفد المرافق معها من الشركة، للحديث حول مجموعة من النقاط الرئيسية، بداية بعرض مفصل لمجالات التعاون الممكنة، مثل التلمذة المهنية والتدريب التعاوني والاستفادة من البرامج الحالية للكلية، ودراسة موضوع التلمذة المهنية، حيث استعرض الاجتماع ما تم عمله في لجنة الشراكة مع شركة BEA systems فيما يخص هذا البرنامج، وذلك من خلال عرض مستويات درجة الدبلوم المعتمدة في دليل التصنيف السعودي الموحد، وإمكانية إقامة البرنامج لتخصص إدارة المشاريع، وأخذ مرئيات الوفد حول شكل البرنامج، وغيرها من التفاصيل.

وقد تواجد في الاجتماع بشكل افترضي ممثل لجامعة كمبريا البريطانية University of Cumbria حيث أنها تقدم برنامج التلمذة المهنية للشركة في بريطانيا وهذا للاستفادة من تجربتهم.

مشاركة