الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة توقع مذكرة تفاهم مع تجمع الشرقية الصحي

الجامعة توقع مذكرة تفاهم مع تجمع الشرقية الصحي

الجامعة توقع مذكرة تفاهم مع تجمع الشرقية الصحي

الجامعة توقع مذكرة تفاهم مع تجمع الشرقية الصحي

13 ربيع الأول 1443

وقعت الجامعة السعودية الإلكترونية اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع تجمع الشرقية الصحي، بحضور سعادة الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية، وسعادة الدكتور عبدالعزيز الغامدي الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي؛ وذلك بهدف تبادل الخبرات والمعارف والاستفادة من الإمكانيات المشتركة في سبيل الرفع بمستوى الخدمات المقدمة بما يخدم العملية التعليمية ودعم التنمية الوطنية وخدمة غاياتها، ويحقّق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية ورؤية المملكة 2030.

ومثّل الجامعة خلال التوقيع سعادة الدكتور عبدالله بن سليمان السيد عميد معهد البحوث والدراسات بالجامعة، كما مثّل التجمع الصحي سعادة الدكتور فهد بن عيد العتيبي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والتدريب الإكلينيكي في تجمع الشرقية الصحي.

وتهدف المذكرة إلى إتاحة الفرصة لطلاب و طالبات الجامعة للتدريب العملي و السريري في منشآت التجمع الصحي للبرامج التدريبية و الدراسية المستهدفة، والمشاركة بين الجانبين في توفير و تطوير التعليم والتدريب في التخصصات الصحية و الإدارية حسب سوق العمل، والتعاون في برامج التعلم الطبي المستمر، والاستفادة من إمكانيات التجمع في تعليم طلاب الجامعة و تدريبهم فيها.

ويسعى الجانبان إلى إعداد أنشطة تدريبية و برامج تدريبية أو دراسية تستهدف نماذج الرعاية الصحية المعتمدة، والتنسيق لبدء برنامج تدريبي أو دراسي تتوافق مخرجاته و أهدافه مع المؤهلات والكفاءات المطلوبة للتحول الصحي في إدارة الصحة السكانية، وتقديم الرعاية الصحية، والإدارة المالية، إضافة إلى التعاون في دعم و تطوير البحث العلمي في المجالات المختلفة وخصوصًا الأبحاث ذات العلاقة بالمشكلات الصحية السائدة في المنطقة.

حضر التوقيع الدكتور حامد الشراري المشرف على إدارة الشراكات والاتفاقيات، والدكتور حسين الجحدلي وكيل معهد البحوث والدراسات.

مشاركة