مذكرة تعاون بين الجامعة السعودية الالكترونية وديلويت لتقديم تدريب مهني بمواصفات عالمية

20 شعبان 1441

وقعت الجامعة السعودية الالكترونية، اليوم الاثنين الموافق 13 أبريل 2020م (عن بعد) مذكرة تعاون مع شركة ديلويت اند توش الشرق الأوسط المحدودة، لإطلاق مخطط تدريبي مهني مصمم من قبل الشركة وتمكينه من قبل الجامعة السعودية الإلكترونية.

وقع من جانب الجامعة وكيل الشؤون التعليمية الدكتور ثامر بن عمر الحسين ومن جانب شركة ديلويت الأستاذ خالد السقا الشريك والمدير التنفيذي للشركة في المملكة.

وقال الدكتور ثامر الحسين بأن الهدف من هذه الشراكة تقديم دعوة مفتوحة لخريجي المدارس الثانوية ذات التفكير المستقبلي والخيالي والمبتكر لاستكشاف عالم الخدمات المهني، وتقديم الفرصة للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و22 عامًا للحصول على تدريب مهني عالمي المستوى لدى الشركة.

وأضاف، إلى جانب ذلك، يمكن للمشاركين في المخطط العمل والدراسة من أجل الحصول على درجة جامعية في مجموعة متنوعة من المواد في الجامعة السعودية الإلكترونية، الرائدة في مجال التعلم المدمج الذي يركز على المستقبل.

وأكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية بأن المذكرة تقدم فرصة فريدة لخدمة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال تنمية القوى العاملة رقمياً بشكل هادف، وقفزة إلى الأمام في ريادة نهج جديد للتعليم العالي يعتمد على تطبيقات وأدوات التقنية وتكنولوجيا الاتصال، كما تساهم في إنشاء نموذج شراكة جديد بين الجهات الأكاديمية وقطاع الأعمال ليكون له تأثير مجتمعي إيجابي.

وقدم الدكتور الحسين شكره لسعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور إبراهيم المعيقل على دعمه لهذه الاتفاقية وحرصه المستمر على دعم كافة المشاريع التي تعود بالنفع على طلبة الجامعة وتحقق الأهداف المرجوة.

من جانبه أوضح الأستاذ خالد السقا الشريك والمدير التنفيذي لشركة ديلويت في المملكة، بأن الشراكة تستهدف خريجي الثانوية العامة (الذكور والإناث)، المقبولين للدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية، بحيث يحصل المستفيدين على وظيفة دائمة لدى شركة ديلويت براتب تنافسي، وفرصة العمل مع عملاء رائدين في واحدة من أفضل الشركات الاستشارية في العالم، ودرجة جامعية ومع إجازة مدفوعة الأجر للدراسة، وأكد بأن رسوم الطلبة المستفيدين سوف تدفع بالكامل بواسطة شركة ديلويت، على أن يبدأ تفعيل الاتفاقية واستقبال الطلبة المرشحين في الموسم الدراسي القادم في سبتمبر 2020.

مشاركة
مساعد