الجامعة السعودية الإلكترونية

افتتاح أعمال التدقيق الخارجي بالجامعة للحصول على شهادة الايزو

29 ربيع الثاني 1445

افتتحت وكيلة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة المكلفة، الدكتورة مي بنت سالم النباهين، أعمال التدقيق الخارجي بالتعاون مع جميع إدارات وعمادات الجامعة، بحضور كافة قياديي الجامعة من وكلاء وعمداء ومديري الإدارات؛ وذلك لتطبيقها المعايير اللازمة للحصول على شهادة الايزو واستيفائها جميع الاشتراطات.

وذلك في المعيار الدولي آيزو 9001، حيث يعد المعيار الأكثر انتشارًا في العالم لأنظمة إدارة الجودة، وينتمي إلى عائلة المعايير آيزو 9000. ويساعد هذا المعيار الجامعات والمؤسسات بشكل أساسي على تلبية طلبات وتوقعات المستفيدين ومراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات في الجامعة.

وتعمل وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة دائمًا على ضمان الجودة مع جميع وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية؛ وذلك لتحقيق غايتها الاستراتيجية والمؤسسية، وتحقيق الاستدامة، وتعزيز التنافسية، والحصول على أعلى مستويات رضى العميل.

ولأهمية تنظيم هذه الوحدات والإدارات وزيادة كفاءتها التشغيلية عملت الوكالة على أحد أهم المبادرات، وهي تحديث وتحسين ورفع كفاءة العمليات والسياسات والإجراءات الداخلية للجامعة، كما عملت على خطة لإدارة المخاطر وتطوير نظام الحوكمة والرقابة، والتي تشمل كافة السياسات الحرجة والعامة وإجراءات التدقيق الداخلي، وذلك للحصول على شهادة الايزو العالمية.

مشاركة