الجامعة الإلكترونية تقيم ورشة عمل عن تفعيل التطوع من خلال منصة العمل التطوعي

2 رمضان 1442

نظمت عمادة القبول وشؤون الطلاب بالجامعة السعودية الإلكترونية، متمثلة بنادي عطاء التطوعي، ورشة عمل افتراضية بعنوان: "تفعيل التطوع من خلال منصة العمل التطوعي"، وذلك بالتعاون مع المنصة الوطنية للعمل التطوعي.

استفتحت الورشة بكلمة ترحيبية ألقتها مشرفة نادي عطاء التطوعي الأستاذة منال الناصر، شكرت خلالها منسوبي المنصة الوطنية للعمل التطوعي على تعاونهم في إقامة ورشة العمل، والتي قدمها الأستاذ أحمد السالم مستشار الفرص التطوعية في المنصة الوطنية للعمل التطوعي، من خلال تطبيق (زوم).

وتهدف الورشة إلى التعريف بمنصة التطوع، وآلية التسجيل فيها، والوصول إلى الفرص التطوعية للمشاركة من خلالها، تحقيقًا لرؤية 2030 في تمكين المسؤولية المجتمعية من خلال رفع مستوى تحمل المسؤولية وتوجيه الدعم الحكومي للبرامج التي تحقق أعلى أثر اجتماعي، وتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية، وبناء ثقافة العمل التطوعي وتشجيعه والمساهمة في رفع نسبة المتطوعين من 11 ألف متطوع فقط، إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030، باعتباره جانب مهم من جوانب التطوير والتنمية المستدامة.

وتناولت الورشة عدة محاور منها: خطوات التسجيل في المنصة، وبناء وتصميم الفرص من خلال المنصة، واستقطاب المتطوعين من خلال المنصة، واعتماد وتأكيد إنجاز المنصة. واستهدفت كافة منسوبي الجامعة من إداريين وأعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات الجامعة في جميع الفروع.

وتخلل الورشة عرض توضيحي لخطوات التسجيل بالمنصة، ومقاطع فيديو تتضمن تقديم المبادرات التطوعية في المجال الصحي كمثال رائع للأعمال التطوعية، التي قدمها بعض الأفراد مساهمةً منهم في خدمة المجتمع. واختتمت الورشة بالرد على استفسارات الحضور.

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي