اللجنة الاستشارية العليا بالجامعة السعودية الإلكترونية تجتمع لمناقشة خطة تقديم موعد الاختبارات النهائية

15 شعبان 1442


برئاسة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي ناقشت اللجنة الاستشارية العليا اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي عددًا من القضايا والقرارات المتعلقة بسير العملية التعليمية في الجامعة خاصة تلك المرتبطة بالأمر السامي بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1442هـ، وإنهاء جميع الاختبارات قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك .
ورفعت رئيسة الجامعة، في افتتاحيتها شكرها وتقديرها لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين - حفظهما الله-، لحرصهما على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة وضمان استمرارية العملية التعليمية عن بُعد رغم الظروف الاستثنائية للجائحة.
كما أكدت " الصفدي" على ضرورة إنهاء المقررات الدراسية عملًا بتوجيهات معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ التي تضمنت حرص القيادة الرشيدة  على جودة المخرجات التعليمية وتنافسية خريجي الجامعة في سوق العمل، والاستعداد المبكر للاختبارات على أن يتم مراعاة عدم المشقة على الطلبة والأخذ بالإجراءات الاحترازية.
وناقش أعضاء اللجنة إمكانية إتاحة مقررات تخصصية وبشكل متوسع في فصل الصيف ولأول مرة منذ تأسيس الجامعة لدعم الطلبة، آخذين بعين الاعتبار معايير تحقيق كفاءة التشغيل والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.
من ناحية أخرى أوصت اللجنة بتمديد فترة اختبار اللغة الإنجليزية المعياري وأكدت على أن اللغة الإنجليزية من نواتج التعلم الأساسية في جميع التخصصات حرصًا على مستقبل خريجي الجامعة المهني ولرفع تنافسيتهم محليًا وعالميًا.
حضر الاجتماع سعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة في الجامعة.

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي