الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية تدشن منصة دعم اتخاذ القرار وتطلق جائزة رئيسة الجامعة للتميز

21 جمادى الأولى 1444

أطلقت الجامعة السعودية الإلكترونية، ممثلة في وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة، منصة دعم اتخاذ القرار، وجائزة رئيسة الجامعة للتميز؛ وذلك للارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي والوظيفي، وتكريم وتقدير المتميزين من منسوبي الجامعة وطلبتها.

جاء ذلك بحضور سعادة رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، وتواجد وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

وتسهم هذه المشاريع في تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية، من خلال توفير تعليم مميز لتمكين المتعلمين من تحقيق طموحاتهم الأكاديمية والمهنية، وتعزيز التواصل مع المجتمعات المحلية في جميع أنحاء المملكة، وتحقيق الاستدامة المالية وكفاءة الإنفاق.

وطورت الجامعة السعودية الإلكترونية نظام دعم اتخاذ القرار لضمان الشفافية والوصول إلى المعلومات في أي وقت، وذلك باستخدام نظام ذكاء الأعمال (BI System)  ليكون هو الطريقة الوحيدة لمصدر البيانات في الجامعة، وتشمل بيانات أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة، بالإضافة إلى لوحات المعلومات لمراقبة مؤشرات الخطة الاستراتيجية والمشاريع والميزانية والاعتماد المؤسسي والبحث العلمي.

وتعد جائزة رئيسة الجامعة للتميز جائزة سنوية تهدف إلى تكريم المتميزين من منسوبي الجامعة وطلبتها، كما تهدف إلى تعزيز ممارسات الجودة، ونشر مفهوم التميز في الأداء على جميع المستويات، والسعي نحو التطوير المستمر والاستدامة.

وتناولت جائزة التميز 9 مواضيع (أو مستويات)، وهي: التميز في التعليم الالكتروني، والخدمة المجتمعية، والبحث العلمي، والمبتعث المتميز، وعلى مستوى الأداء للفروع، والكليات، وأعضاء الهيئة الإدارية والفنية والتقنية، والتميز العلمي للطلبة على مستوى الكليات والجامعة.

مشاركة