الجامعة السعودية الإلكترونية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة حائل لدعم التحول الرقمي وتوظيف التعليم والتدريب الإلكتروني  

3 ربيع الثاني 1442

وقع معالي الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم رئيس جامعة حائل وسعادة الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية، اليوم في جامعة حائل، مذكرة تفاهم بين الجامعتين تهدف إلى تأطير مشاريع التعاون في المجال العلمي والتعليمي والتدريبي والتطوير المهني والتقني، وتوظيف تقنيات التعليم والاتصالات، وتوفير بيئة تدريبية تشجع على الإبداع وتدعم التميز.

وركزت مجالات التعاون المستقبلية بين الجامعة السعودية الإلكترونية وجامعة حائل على دعم التحول الرقمي الرامي إلى تعزيز توظيف التعليم والتدريب الإلكتروني، والبحث والنشر العلمي، والدراسات المسحية والوصفية والتحليلية والاستشرافية وتقديم الاستشارات المتنوعة. وركزت أيضًا على تطوير المحتوى الإلكتروني الإبداعي باعتباره قضية مهمة في مجال التعلم الإلكتروني ، وأيضًا تقديم الدورات التدريبية لتغطية المهارات التي يتطلبها سوق العمل والتنمية الوطنية بما يساعد على تطوير منظومة القوى العاملة الشابة .

ويمثل هذا التعاون بين قطاعات الدولة بناء شراكات استراتيجية لتحقيق المصالح المشتركة، وفتح آفاقًا جديدة للاستخدام المشترك للموارد المتاحة، واستثمار أفضل للخبرات المتراكمة. وتسعى الجامعة السعودية الإلكترونية التي تأسست كتجربة فريدة بالمملكة في مجال التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج أن تعدد وتنوع شراكاتها مع القطاعات والمؤسسات الحكومية في سبيل تقديم الخبرات في مجال التعليم والتدريب الإلكتروني، وتطوير مواردها البشرية عبر ثقافة التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة، وبما يحقق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وخلال زيارة سعادة الأستاذ الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي لجامعة حائل أطلعت على مرافق الجامعة، ومنها مركز إنتاج البرمجيات والتطبيقات الإلكترونية، وتعرفت على أهدافه والمشاريع المنفذة، كما التقت عددًا من أصحاب المشاريع بالمركز من الطلاب، ثم انتقلت إلى مسرّعة الأعمال الناشئة واطلعت على مرافقها وتعرفت على أهدافها، والتقت عددًا من الطلاب الذين تحتضنهم المسرعة، وشاهدت بعضًا من البرامج التي يتم العمل عليها، كما التقت عدد من الريادين والرياديات من أصحاب المشاريع المميزة. ورافقها خلال الزيارة سعادة الدكتور حمد بن حسين بالحارث وكيل الجامعة لشؤون الفروع.

مشاركة
Chat Bot
مساعد