الجامعة السعودية الإلكترونية

رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية تكرم أعضاء فريق العمل على مواءمة برنامج ماجستير العلوم في الأمن السيبراني

23 ربيع الأول 1444

كرمت سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، في مقر الجامعة بالرياض، فريق العمل على مواءمة برنامج ماجستير العلوم في الأمن السيبراني والذي تنفذه الجامعة السعودية الإلكترونية، حيث حصل البرنامج على اعتماد المواءمة مع إطار «سايبر-التعليم»، ضمن برامج التعليم العالي المستوفية لمعايير ومتطلبات الإطار.

وقدمت شكرها وتقديرها لفريق العمل على جهودهم المبذولة والتي ساهمت في الارتقاء بتخصص الأمن السيبراني في الجامعة السعودية الإلكترونية. مشيدة بحصول الجامعة على المواءمة مع الإطار السعودي للتعليم العالي في الأمن السيبراني «سايبر-التعليم» من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

وأكدت سعادة الأستاذة الدكتورة ليلك الصفدي حرص الجامعة على اعتماد برامجها الأكاديمية وضمان جودتها وفقًا للمعايير والأطر المعتمدة فيها، وتعمل على مراجعتها وتطويرها باستمرار لمواكبة المتغيرات المتسارعة على مستوى العالم.

وأضافت، تهدف الجامعة من خلال برنامج ماجستير العلوم في الأمن السيبراني إلى مواكبة احتياجات سوق العمل ورؤية المملكة 2030، وتنمية القدرات البشرية وتأهيل مختصين وخبراء لديهم المعارف والمهارات اللازمة في مجالات الأمن السيبراني.

من جانبه أكد الدكتور أحمد بن عبد الله الجبر عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية المكلف ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي على أن حصول الجامعة على هذا الإنجاز يدل على حرصها على تقييـم وتطويـر برامجها المتخصصة في الأمن السيبراني لتأهيل كوادر متخصصة في هذا المجال والموائم لبرنامج القدرات البشرية وهو أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 واستراتيجية وطنية تستهدف تعزيز تنافسية القدرات البشرية الوطنية محليًا وعالميًا.

كما قدم شكره لسعادة رئيسة الجامعة على دعمها اللا محدود في تسخير كل الإمكانيات لكل من يخدم الجامعة، كما قدم شكره للقائمين على الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، ولزملائه العاملين على هذا المشروع لمدة عامين بفريق الجامعة، على جهودهم المبذولة لخدمة مجتمع التعليم العالي خصوصًا في مجال الأمن السيبراني الذي سيعود بكل تأكيد بالنفع على هذا الوطن الغالي.

مشاركة