كلية العلوم الإدارية والمالية تنظم عددًا من الفعاليات تزامنًا مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

11 ربيع الثاني 1442

تزامنًا مع أسبوع ريادة الأعمال العالمي، عقدت كلية العلوم الإدارية والمالية عدة ورش عمل وجلسات نقاش افتراضيًا عبر البلاك بورد ، وذلك من يوم الأحد 07 ربيع الثاني 1442 هـ وحتى يوم الخميس 11 ربيع الثاني 1442 هـ. أدارها أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وحضرها نخبة من الخبراء وذوي الاختصاص والمهتمين بريادة الأعمال من داخل الجامعة وخارجها.
وتأتي ورش العمل وجلسات النقاش بهدف التعريف بريادة الإعمال وتنمية أفكار المشاريع وتحفيز روح المبادرة لدى الشباب وأصحاب الطموح وأصحاب الأفكار المبتكرة.

وبدأت فعاليات وبرامج الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يوم الأحد بعقد ورشة عمل بعنوان: مقدمة في ريادة الأعمال، أدارتها الأستاذة غادة العنزي، وهدفت إلى التعريف بريادة الأعمال عن قرب، وكيفية إنشاء مشروع ريادي ناجح من خلال دراسة جدوى وخطة عمل فعالة.

وعقدت يوم الإثنين ورشة عمل بعنوان: ريادة الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة، أدارها الدكتور عبد الله الخريف، وهدفت إلى التعرف على أهمية المعلومات والقدرة على معرفة استراتيجية العمليات والقرارات الأساسية للمشروع الريادي.

وعقدت يوم الثلاثاء ورشة عمل بعنوان: ريادة الأعمال: المنهج المالي، أدارها الأستاذ مساعد السلطان، وهدفت إلى التعرف على الاستراتيجيات والعوامل المالية لاختيار المصدر الصحيح للتمويل في مشروع الريادي.

وعقدت يوم الأربعاء جلسة حوارية بعنوان: التعليم وريادة الأعمال، أدارها الدكتور منصور البراك، وتحدثت عن دور وفعالية البرامج الأكاديمية في تمكين ريادة الأعمال، ودور الجامعات في توفير بيئة داعمة لريادة الأعمال.

واختتمت كلية العلوم الإدارية والمالية فعاليات وبرامج أسبوع الريادة العالمي يوم الخميس بورشتي عمل، ورشة عمل: التجارة الإلكترونية لرواد الأعمال، أدارتها الأستاذة وجدان الحماد، وتهدف إلى التعرف على أهم الخطوات لإنشاء المتاجر الإلكترونية لمساعدة رواد الأعمال على تعدد قنوات البيع. وورشة عمل: التسويق الرقمي بوابة النمو لرواد الأعمال أدارها الدكتور إبراهيم الحسن، وتهدف إلى التعرف على أساسيات التسويق الرقمي وطرق عملية لتشغيل الحملات التسويقية الإلكترونية لرواد الأعمال.

مشاركة
Chat Bot
مساعد