الجامعة السعودية الإلكترونية

افتتاح القسم النسائي في الإدارة القانونية بالجامعة

12 شعبان 1442

 

بتوجيهات ومتابعة سعادة أ.د. ليلك بنت أحمد الصفدي، رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية افتتحت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د. مي بنت سالم النباهين، وبحضور د. عادل بن عبدالله التويجري، مدير عام الإدارة القانونية، القسم النسائي للإدارة القانونية بالجامعة.

ويأتي افتتاح القسم ضمن خطط الجامعة التطويرية لرفع مستوى الإدارات، وتفعيل دور المرأة في جميع الإدارات والاستفادة المثلى من الكوادر المؤهلة.

وتحظى الإدارة القانونية كغيرها من إدارات الجامعة؛ بالدعم والمساندة من سعادة رئيسة الجامعة، حيث تسعى دائمًا لتحقيق أعلى مستوى من الخدمات الإدارية والفنية، وتوفير كوادر بشرية مؤهلة ومدربة ومتخصصة قادرة على القيام والنهوض بواجبات هذه الإدارة التي تخدم الصالح العام وتحقق العدالة -بإذن الله تعالى-.

وتقوم الإدارة القانونية بمهمتين أساسيتين الأولى: الترافع في القضايا التي ترفع على الجامعة أمام الجهات القضائية، وتقديم الدراسات والاستشارات القانونية، والمشاركة في اللجان القضائية ومراجعة الأنظمة والتعليمات المتعلقة بأعمال الجامعة.

أما المهمة الثانية فهي التثقيف القانوني من خلال إقامة الملتقيات والمحاضرات العلمية والورش التدريبية والدورات، سواء ما تتعلق بالنواحي الإدارية والقانونية والإجرائية، وغيرها لضمان قيامهم بأداء أعمالهم على الوجه المطلوب.

من جانبه ثمن مدير عام الإدارة القانونية بالجامعة د. عادل التويجري، هذه الخطوة المباركة من سعادة رئيسة الجامعة، مؤكدًا متابعتها وإشرافها ودعمها لمراحل إنشاء القسم النسائي للإدارة القانونية، وأشار مدير الإدارة القانونية إلى أن الموظفات يحملن المؤهلات القانونية وجرى استقطابهن من إدارات الجامعة، وأن الإدارة ستتولى إسناد العمل القانوني للقسم النسائي، الذي يتمثل في إعداد الاستشارات والدراسات القانونية، والترافع في الدعاوى التي تقام لدى الجهات القضائية، وتمثيل الإدارة القانونية في اللجان الدائمة والمؤقتة في المجال القانوني، والإسهام في هذا المجال بكل مايحقق للجامعة أهدافها وأداء رسالتها التعليمية.

مشيرًا إلى أن الإدارة العامة القانونية أحد منظومات التطوير في الجامعة، وتسهم كغيرها من إدارات الجامعة في التعريف بالجوانب القانونية، مما يمكن من إعطاء صاحب الحق حقوقه القانونية.

وتساهم الجامعة السعودية بشكل فاعل في تمكين المرأة وتوفير الفرص المتكافئة بين الجنسين، وتطوير القيادات النسائية، وفق رؤية المملكة 2030‬⁩.

هذا وقد استمعن منسوبات القسم النسائي بالإدارة القانونية إلى توجيهات سعادة رئيسة الجامعة عند لقائها بهن في مكتبها بمقر الجامعة.

مشاركة