الجامعة السعودية الإلكترونية

بمشاركة أكثر من 14 مجموعة الجامعة تختتم معسكر الذكاء

بمشاركة أكثر من 14 مجموعة الجامعة تختتم معسكر الذكاء

بمشاركة أكثر من 14 مجموعة الجامعة تختتم معسكر الذكاء

بمشاركة أكثر من 14 مجموعة الجامعة تختتم معسكر الذكاء

6 محرم 1443

أقامت الجامعة السعودية الإلكترونية اليوم السبت ٥ محرم ١٤٤٣هـ في الـ ٤ مساءً الحفل الختامي لمعسكر ذكاء افتراضيًا برعاية سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، الذي استعرض فيه المشاركون مشاريعهم خلال فترة المعسكر على مجموعة من المرشدين والمحكمين.
ورحب سعادة وكيل الجامعة لشؤون الفروع د. حمد بالحارث في مستهل اللقاء بالمشاركين في الحفل، معربًا عن أمله بتضافر الجهود لتحقيق المستهدفات كافة، تحقيقًا لتطلعات المملكة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وكيفية الاستفادة من البيانات وتحويلها إلى معلومات تفيد في دعم عملية اتخاذ القرارات.
وأستعرض المشاركون في ١٤ مجموعة عملت على مشاريع في علم البيانات والذكاء الاصطناعي للتنبؤ بحالات السكتة القلبية المؤدية للموت، ومدى انتشار مقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين من مجلس الضمان الصحي، واستخدام بيانات المدفوعات الرقمية لتطوير تجربة العميل، وتوجيه أصحاب المشاريع في صناعة المطاعم بالرياض "اعرف منافسيك!"، وقياس جودة التعليم باستخدام نتائج الطلاب و الفرص الاستثمارية في خصخصة المدارس الحكومية و تقدير سعر السيارات المستخدمة.
وذكرت المشرفة على مركز الذكاء الاصطناعي د. أشواق الحرقان أن المعسكر يأتي ضمن أنشطة الجامعة للمساهمة الفعالة في تنمية القدرات والكفاءات الوطنية وتطوير مهاراتهم التقنية، تماشيًا مع متطلبات سوق العمل، من خلال تقديم برامج علمية وتدريبية نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات.
يذكر أن البرنامج جرى تنفيذه بكافة مراحله افتراضيًا على مدى سته أسابيع من قبل مركز الذكاء الاصطناعي بالجامعة وبشراكة استراتيجية مع أكاديمية بيان.

مشاركة