الجامعة السعودية الإلكترونية

"تعزيز قيم المواطنة وأثرها في التنمية" لقاء أثراه معالي الدكتور عبدالعزيز الخضيري في رحاب الجامعة السعودية الإلكترونية

22 ربيع الأول 1444

أكد معالي الدكتور عبد العزيز بن عبدالله الخضيري وزير الثقافة والإعلام سابقًا، أن قيم المواطنة راسخة ومتجذرة في الشعب السعودي وتعد أنموذجًا يُقتدى به.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الجامعة السعودية الإلكترونية ممثلة في مقرها بالعاصمة الرياض، بحضور رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي وأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري وطلبة الجامعة وعدد من المهتمين، فيما نقلت عبر منصة بلاك بورد لكافة الفروع.

 

وتحدث معاليه عن مفهوم المواطنة وأهميتها ومبادئها وقيمها، ومسؤولية الفرد تجاه وطنه، ليكون شريكًا في المحافظة على أمن وطنه ويسخر إمكاناته في خدمته والمحافظة على مكتسباته، وعن أثر تعزيز وتنمية المواطنة واللحمة الوطنية لزيادة الترابط والمحبة والتصدي للأفكار المغرضة والمعلومات المسيئة للوطن.

ونوه معاليه أن قيم المواطنة تزيد بالتعليم وغرس الانتماء في الطلاب والطالبات ودورهم المهم في الحفاظ على مكتسبات الوطن والواجب في تعزيزها وتنميتها، والفخر والاعتزاز بمنجزاته واحترام أنظمته والدفاع عنه وطاعة ولاة أمره.

 

ومن جانبها، أكدت سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي أن هذا اللقاء يأتي ضمن جهود الجامعة المكثفة نحو بناء مجتمع واعٍ، عبر برنامج "يقظ" الذي نلتقي من خلاله قادة الفكر والرأي، لنرسم معًا نهجًا راسخًا تستنير فيه العقول والقلوب، ونكون فيه جميعًا سفراء للوسطية.
كما أعربت عن شكرها وتقديرها لمعالي الدكتور عبد العزيز بن عبدالله الخضيري، على زيارته الجامعة والتقائه بمنسوبيها وطلبتها.

مشاركة