الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية تستحدث مسارًا للبحث العلمي للابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني

16 شعبان 1444

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية ممثلةً بمركز الابتكار في التعليم الإلكتروني بالشراكة مع عمادة البحث العلمي بالجامعة، استحداث مسار بحثي ضمن مسارات الأبحاث الموجودة في عمادة البحث العلمي، بهدف سد الفجوة المتمثلة في الأبحاث النوعية والكمية الدقيقة في مجالات الابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني.
ويركز المسار على تقديم حلول عملية تطبيقية للمشاكل ونقاط الضعف الحالية في التعليم والتدريب الإلكتروني، إضافة إلى تفنيد النظريات الحديثة وربطها بالتطبيق العملي، وتقديم النماذج والمقترحات للتقنيات الحديثة، واستشراف المستقبل في هذا المجال.
ويهدف المسار إلى استقبال 40 ورقة علمية بأبحاث مشتركة مع متخصصين في مجال التعليم الإلكتروني محليًا وعالميًا، بإتاحة المسار لعام كامل يبدأ من تاريخ 15 مارس 2023، أو لحين الوصول إلى الأوراق المستهدفة.
ويتفرع مسار العلمي للابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني إلى أربعة أقسام فرعية أولها "استراتيجية المؤسسات وإدارة وتنظيمات التعليم والتدريب الإلكتروني"، فيما يأتي القسم الثاني بعنوان "التصميم التعليمي الإلكتروني المبتكر"، كما يتمثّل العنوان الثالث في "تقنيات التعليم والتدريب المبتكرة"، ويأتي آخرها بعنوان "بناء المناهج وطرق التدريس المبتكرة للتعليم والتدريب الإلكتروني".
وأبانت الجامعة أن تفريعات المسار موزعة على عدد من الموضوعات المستهدف بحثها، موضحةً أنه يتم قبول الأبحاث في المسار وفق شروط وأحكام دعم الأبحاث لدى الجامعة السعودية الإلكترونية، على الرابط .
وأوضحت الجامعة أنها تستهدف تقديم مجموع جوائز يصل إلى 40 ألف ريال سعودي، موزعةً على أفضل بحث في كل مسار فرعي بقيمة 10,000 ريال سعودي.

مشاركة