الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة تحصل على جائزة التميز في ريادة التعليم الإلكتروني

الجامعة تحصل على جائزة التميز في ريادة التعليم الإلكتروني

الجامعة تحصل على جائزة التميز في ريادة التعليم الإلكتروني

الجامعة تحصل على جائزة التميز في ريادة التعليم الإلكتروني

20 ربيع الأول 1445

حصلت الجامعة السعودية الإلكترونية مُمثَّلة بوكالة الشؤون التعليمية على جائزة عالمية من منظمة Online Learning Consortium (OLC)  في فئة الريادة في التعليم الإلكتروني؛ حيث تنافست الجامعة مع عدد من الجامعات ومؤسسات التعليم المميزة على مستوى العالم.

فقد اجتازت الجامعة معايير التقييم الأساسية للحصول على جائزة التميز في ريادة التعليم الإلكتروني والتي ارتكزت على خمس ركائز: فعالية التعلم، تحقيق أفضل قيمة تعليمية للمتعلمين، الوصول الشامل لمختلف المتعلمين، وتحقيق أعلى مستويات الرضا لأعضاء هيئة التدريس والمتعلمين.

وفي السياق نفسه وضَّح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمة المُكلَّف الدكتور هزاع بن نايف الشريف: "حصول الجامعة على هذه الجائزة المرموقة؛ دلالة على تميزها في تقديم نموذج تعليمي إلكتروني مُبتكَر ومُميَّز". وبينت وكيلة تقنيات التعليم في عمادة تقنية المعلومات ومستشارة وكيل الشؤون التعليمية الدكتورة مها بنت عبد المحسن هلال: "أن الجائزة تؤكد على جودة مخرجات الجامعة وسعيها نحو تقديم تجربة تعلُّم مميزة وفريدة".

الجدير بالذكر أن منظمة Online Learning Consortium (OLC) إحدى أهم المنظمات المهتمة بجودة التعليم الإلكتروني على مستوى العالم، وتُقدِّم عددًا من الجوائز لإبراز دور الجامعات ومؤسسات التعليم في ضبط جودة المخرجات، وتجويد الممارسات المرتبطة بالتعليم الإلكتروني، كما تتيح فرصة التنافس على عدد من الجوائز؛ حيث يتطلب التقديم استيفاء عدد من المتطلبات والوثائق ضمن إطار يُعنى بجودة العملية التعليمية وممارساتها بشكل أساس.

ولمزيد من المعلومات عن جوائز منظمة OLC وللاطلاع على قائمة الفائزين، تفضل بزيارة الرابط التالي :

Celebrating Excellence in Digital Leadership and Education: 2023 OLC Accelerate Award Winners and Fellows - OLC (onlinelearningconsortium.org) 

مشاركة