الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية وهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة يوقّعان مذكرة تعاون  

16 شعبان 1445
وقّعت الجامعة السعودية الإلكترونية، و"هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة"، مذكرة تعاون اشتملت على تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات، بما يحقق جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وحصولهم على الرعاية والتأهيل اللازمين.
ووقّع مذكرة التعاون من جانب الجامعة السعودية الإلكترونية، الدكتور محمد بن يحيى مرضي، رئيس الجامعة. ومن جانب "هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة" الرئيس التنفيذي للهيئة، الدكتور هشام بن محمد الحيدري.
وتهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز دور التكامل بين الطرفين في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 م، من خلال تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على حقوقهم المتصلة بالإعاقة، والعمل على تعزيز وتطوير الخدمات التي تقدمها الجهات المختلفة المعنية لهم بما يضمن لهم حياة كريمة تمكّنهم من المشاركة الشاملة والفاعلة في المجتمع.
وستتيح مذكرة التعاون تبادل الدعم والخبرات الفنية والمعرفية والتمكينية بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ووفق اختصاص كل طرف، كما تستهدف الاستفادة من الإمكانيات، والبرامج الأكاديمية المتميزة، والجهود البحثية النوعية التي تنتجها الجامعة السعودية الإلكترونية، والإسهام في تحقيق مخرجات تنافسية من ذوي الإعاقة تلبي احتياجات سوق العمل، وتسهم في بناء الاقتصاد المعرفي، وخدمة المجتمع المحلّي.
وأوضح سعادة رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية أن الجامعة تسعى إلى بناء علاقة تكاملية مع الجهات المختلفة في سبيل تعزيز وتطوير الخدمات المقدمة للمجتمع، وتهيئة الفرص التعليمية لكافة أفراده، من خلال تقديم برامج تعليمية نوعية في بيئة تعليمية عصرية، يتم من خلالها توظيف تكنولوجيا الاتصال والذكاء الاصطناعي في محال التعليم لخدمة العملية التعليمية، بالإضافة إلى إنتاجها البحثي؛ ودعم مجالات المسؤولية المجتمعية، بما يضمن حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على فرص تعليمية مناسبة تسْهم في تطويرهم، وتمكّنهم من المشاركة الفاعلة في بناء الوطن، بما يحقق الأهداف المشتركة بين الجامعة والهيئة، ويسْهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
مشاركة