الجامعة السعودية الإلكترونية

فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بجدة يستضيف ندوة سفراء الوقاية في البيئات الجامعية

4 ذو القعدة 1445

استضاف فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بجدة، وبإشراف عمادة شؤون الطلاب، الندوة العلمية الأمنية التي تنظمها مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة، بالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة، ضمن مبادرة سفراء الوقاية في البيئات الجامعية.
وهدفت الندوة، إلى تعزيز أهمية التوعية لدى طلاب وطالبات الجامعات والمجتمع والتثقيف المستمر من قبل الأسرة عن أضرار المخدرات، ورفع مستوى الوعي الأمني لدى الطلبة.
وتضمنت الندوة عدة محاور مهمة، ومنها التعريف بأخطار المخدرات الدينية والاجتماعية والنفسية على الفرد والمجتمع، والتعريف بأهم الممارسات والأسباب التي تقف وراء التعاطي والانجراف لمثل هذه السلوكيات.
وقد اشتملت الندوة على عدة محاور حيث قدم الدكتور إبراهيم القاسمي، المحور الاجتماعي بعنوان "أثر المخدرات علي الجانب الاجتماعي"، كما قدمت الدكتورة أماني محمد عثمان، المحور الصحي تحت عنوان "أثر المخدرات على الجانب النفسي"، كما قدم الدكتور سهل بن عبدالرحمن الزهراني، المحور النفسي تحت عنوان "أثر المخدرات على الجانب النفسي"، بالإضافة إلى مشاركة الرائد وائل بن سعد الهزاني، في المحور الأمني تحت عنوان "الوعي الأمني للوقاية من جرائم المخدرات والمؤثرات العقلية"، وقد شارك الدكتور خالد شعبان في إدارة الندوة.
وتأتي هذه الندوة ضمن الجهود التي تقوم بها الجامعة في التكامل والتعاون مع القطاعات الأخرى تأكيداً لدورها في دعم المسؤولية المجتمعية.

مشاركة