الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية تدشن مبادرة "الرياضات والألعاب الإلكترونية"   

5 ذو الحجة 1445

تدشن الجامعة السعودية الإلكترونية، يوم غدٍ الأربعاء مبادرة الرياضات والألعاب الإلكترونية بالشراكة مع شركتي HP و AMD في المقر الرئيس بالرياض، بحضور عدد من المهتمين في هذا المجال.

وأوضحت الدكتورة أسماء الحمادي المشرفة على المبادرة إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الجامعة على توفير بيئة تقنية متطورة تحوي أحدث أجهزة الألعاب من خلال معمل الرياضات والألعاب الإلكترونية والمسارات الداعمة لها، ليتمكن الطلاب من مطوري الألعاب الموهوبين في المملكة العربية السعودية من تحقيق أقصى استفادة من التقنيات المتميزة الحديثة في هذا المجال.

وبينت أن المبادرة تهدف إلى تطوير مهارات الطلبة في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية، من خلال دعمهم في تحويل شغفهم ومهاراتهم إلى فرص وظيفية واستثمارية تعود عليهم وعلى الاقتصاد الوطني بالنفع، من خلال توفير البنية التحتية التقنية اللازمة لبرمجة وتطوير الرياضات والألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى توفير مناهج تعليمية متطورة بأساليب تعلم حديثة بالشراكة مع شركتي HP و AMD العالميتين، في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية، كما تساهم في إطلاق مشاريع وأنشطة وبرامج الابتكار في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية على المستوى الوطني مثل الهاكاثونات وحاضنات ومسرعات الأعمال ومشاريع ريادة الأعمال.

وأشارت إلى أن المبادرة ترتكز على عدة مرتكزات والمتمثلة في رؤية المملكة 2030، لتصبح مركزًا عالميًا رائدًا في سوق الألعاب والرياضات الإلكترونية، وتحقيق أهداف وزارة التعليم في تنمية المواهب واكتساب المهارات للطلاب والطالبات في مجال الألعاب الإلكترونية، كما تحقق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية في خلق فرص العمل وضخ الاستثمارات الخارجية لتعود بالنفع على الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى تحقيق أهداف واستراتيجيات الجامعة السعودية الإلكترونية، وأضافت أن المبادرة تغطي ثلاث مسارات هي مسار التعليم والتدريب، ومسار البحث والتطوير، وكذلك مسار الابتكار وريادة الأعمال والذي أطلقت الجامعة هاكاثون "من الدرعية إلى نيوم" الشهر الماضي كأولى مشاريع المبادرة.

كما قدمت الدكتورة أسماء الحمادي شكرها وتقديرها لسعادة رئيس الجامعة، الدكتور محمد بن يحيى مرضي، على جهوده ومتابعته الدائمة لكل ما من شأنه تحسين مخرجات الجامعة والارتقاء بها ومنها مبادرة الرياضات والألعاب الإلكترونية.

مشاركة