الجامعة السعودية الإلكترونية تدشن مبادرة الرياضات والألعاب الإلكترونية
6 ذو الحجة 1445
دشّنت الجامعة السعودية الإلكترونية، اليوم، مبادرة الرياضات والألعاب الإلكترونية، وذلك في المقر الرئيس بالرياض، بحضور عدد من المهتمين في هذا المجال.
وأوضحت المشرفة على المبادرة الدكتورة أسماء الحمادي، أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الجامعة على توفير بيئة تقنية متطورة تحوي أحدث أجهزة الألعاب من خلال معمل الرياضات والألعاب الإلكترونية والمسارات الداعمة لها، ليتمكن الطلاب من مطوري الألعاب الموهوبين في المملكة العربية السعودية من تحقيق أقصى استفادة من التقنيات المتميزة الحديثة في هذا المجال.
وبيّنت أن المبادرة تهدف إلى تطوير مهارات الطلبة في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية، من خلال دعمهم لتحويل شغفهم ومهاراتهم إلى فرص وظيفية واستثمارية تعود عليهم وعلى الاقتصاد الوطني بالنفع، من خلال توفير البنية التحتية التقنية اللازمة لبرمجة وتطوير الرياضات والألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى توفير مناهج تعليمية متطورة بأساليب تعلم حديثة بالشراكة مع شركتي HP و AMD العالميتين، في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية، كما تسهم في إطلاق مشاريع وأنشطة وبرامج الابتكار في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية على المستوى الوطني مثل الهاكاثونات وحاضنات ومسرعات الأعمال ومشاريع ريادة الأعمال.
وأشارت الحمادي إلى أن المبادرة ترتكز على عدة مرتكزات، متمثلة في رؤية المملكة 2030، لتصبح مركزًا عالميًا رائدًا في سوق الألعاب والرياضات الإلكترونية، وتحقيق أهداف وزارة التعليم في تنمية المواهب واكتساب المهارات للطلاب والطالبات في مجال الألعاب الإلكترونية، كما تحقق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية في خلق فرص العمل وضخ الاستثمارات الخارجية لتعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى تحقيق أهداف واستراتيجيات الجامعة السعودية الإلكترونية، بالإضافة إلى أن المبادرة تغطي ثلاث مسارات وهي مسار التعليم والتدريب، ومسار البحث والتطوير، وكذلك مسار الابتكار وريادة الأعمال، حيث أطلقت الجامعة هاكاثونًا "من الدرعية إلى نيوم" الشهر الماضي كونه أول مشاريع المبادرة.