الجامعة السعودية الإلكترونية

الجامعة السعودية الإلكترونية والهيئة الملكية لمحافظة العلا توقعان اتفاقية تعاون افتتاح فرع الجامعة بالعلا

2 محرم 1446
وقعت الجامعة السعودية الإلكترونية والهيئة الملكية لمحافظة العلا اتفاقية تعاون مشتركة؛ لِافتتاح فرع الجامعة في محافظة العلا، لتحقيق التميز التعليمي بما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.
ومثل الجامعة في توقيع الاتفاقية وكيل الجامعة للخدمات المشتركة الدكتور حمد بالحارث ومثل الهيئة رئيس قطاع الخدمات المشتركة الأستاذ عبدالرحمن بن ثنيان.
وقد اشتملت الاتفاقية تقديم الهيئة لِمنح دراسية للطلبة من أبناء وبنات الوطن في العلا، والتي سيعلن عنها بعد إعلانات القبول في  الجامعة، وذلك انطلاقًا من التزام الهيئة الملكية بتطوير القدرات في العلا، وبناء منظومة تعليمية متكاملة للجميع، وتوفير الدعم الذي يمكّنهم من تحقيق طموحاتهم الأكاديمية وتزويدهم بالمهارات الضرورية للتميز في سوق العمل والريادة المستقبلية، وتتضمن المرحلة الأولى من التخصصات في درجة البكالوريوس: المحاسبة وإدارة الأعمال والمالية وكذلك تقنية المعلومات.
كما تضمنت الاتفاقية أن تقدم الجامعة تلك البرامج الأكاديمية والتي تسهم في تأهيل طلاب وطالبات العلا وتزويدهم بالمهارات المهنية الضرورية، من خلال تلك البرامج التي تتماشى مع الاستراتيجية الاقتصادية الخاصة بالمنطقة وتغطية الفجوة المهارية في إعداد الخريجين لسوق العمل التنافسي، بالإضافة إلى المساهمة بدعم الاقتصاد المحلي والوطني.
وتُعد هذه المبادرة التعليمية عنصرًا هامًا في إعداد مواطن مزود بالمهارات اللازمة للازدهار والمنافسة على مستويات عالمية، وتتيح هذه الجهود التي تتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، تلبية الاحتياجات التعليمية ومواكبة متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية، بما يضمن وضع الأسس لتنوع اقتصادي مستدام يحقق ازدهار  التنمية وفق تطلعات القيادة الحكيمة.
مشاركة