اتفاقية خدمات بين الجامعة السعودية الإلكترونية والهيئة السعودية للملكية الفكرية 

17 ربيع الثاني 1443

وقعت الجامعة السعودية الإلكترونية اتفاقية خدمات بشأن إنشاء مراكز دعم الملكية الفكرية مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية، اليوم الأحد في مقر الهيئة بالرياض، لتنظيم مجالات الملكية الفكرية في المملكة ودعمها وتنميتها ورعايتها وحمايتها والارتقاء بها وفقًا لأفضل الممارسات العالمية.

حيث وقع الاتفاقية ممثلًا عن الجامعة سعادة رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذة الدكتورة ليلك بنت أحمد الصفدي، ومن جانب الهيئة، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية سعادة الدكتور عبد العزيز بن محمد السويلم.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى انضمام الجامعة السعودية الالكترونية إلى الشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية لدى الهيئة، والتي يتم من خلالها تنفيذ آليات تعزيز ودعم الابتكار وتعزيز أسس الابتكار الوطني، من خلال تمكين الوصول والاستفادة من الخبرات التقنية والعلمية، وتقديم المساعدة في البحث في قواعد بيانات الملكية الفكرية والتقنية وتحليلها، لتلبية الاحتياجات الفنية والأعمال، ورفع المعرفة بمميزات حقوق الملكية الفكرية بشكل عام ومعلومات عن براءات الاختراع على وجه الخصوص.

وتحدد هذه الاتفاقية إجراءات استضافة مراكز دعم الملكية الفكرية، لضمان وصول المستفيدين للخدمات المصممة حسب احتياجاتهم التقنية والمعلوماتية من خلال إنشاء شبكة وطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية في الجامعة السعودية الإلكترونية، كما تحدد خدمات ومهام شبكة مراكز دعم الملكية الفكرية وتكوينها وتنظيمها والشروط التي تحكم تنفيذها وإدارتها.

حضر توقيع الاتفاقية من جانب الجامعة كل من الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الرحمن العويرضي وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، والدكتور حامد الشراري المشرف على إدارة الشراكات والاتفاقيات، والأستاذ ناصر بن شنار الدوسري مدير إدارة المصادر المعرفية.

مشاركة
Chat Bot
المساعد الذكي